شرطة دبي تستقبل وفوداً كشفية عربية

دبي – الوحدة:

استقبل العقيد محمد خليفة بن صبيح السويدي، مدير إدارة العلاقات المجتمعية بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي، عددا من الوفود الكشفية المشاركة في منتدى السلامة وجودة الحياة الرقمية للشباب العربي الذي نظمته جمعية الإمارات للكشافة.
وضم الوفد الزائر، خليل رحمة، الأمين العام لجمعية الامارات للكشافة، ورفعت محمد السباعي، نائب المدير الإقليمي الكشفي العربي، ومحمد فضل جاسم المفوض الدولي لكشافة البحرين، وجنان محمد السيد المستشارة بالمنظمة الكشفية العالمية للحماية من الأذى، و67 شابا وفتاة يمثلون 18 جمعية كشفية عربية مشاركة بالمنتدى.
وزار الوفد متحف شرطة دبي، حيث رافقهم العقيد السويدي، والأستاذة علياء العجلة مسؤولة المتحف، وآمنه محمد من قسم المتحف، وعدد من المسؤولين بشرطة دبي. واطلع الوفد على تاريخ تأسيس شرطة دبي عام 1956، وأبرز الشخصيات التي كانت تشغل حيزاً مهماً في سلك الشرطة، وبدايات التأسيس في النظم والقوانين، إضافة إلى أهم المحطات في تطور تاريخ شرطة دبي، مروراً بأهم الأحداث منذ التأسيس وحتى اليوم.
كما اطلع الوفد الزائر على المعروضات من الملابس العسكرية، والصور والأجهزة القديمة التي استخدمتها شرطة دبي في البدايات، إلى جانب عرض لمراكز الشرطة الذكيةSPS ، واستمعوا إلى شرح من العقيد محمد بن صبيح السويدي، والأستاذة علياء العجلة، حول أهم الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الذكية المتوزعة في مناطق إمارة دبي.
هذا وقد أبدى الوفد الزائر إعجابه بما يضمه المتحف من محطات مهمة، وما تحمله أروقة المتحف بشكل عام من مقتنيات وصور تجسد في مضمونها تطور جهازها الشرطي، موجهين شكرهم لشرطة دبي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة متمنين لهم دوام التقدم والازدهار.

Exit mobile version