اختتام بطولة “الثقة الرمضانية” الأولى للشطرنج الخاطف

اختتمت أمس بطولة الثقة للمعاقين الأولى للشطرنج الخاطف التي نظمها نادي الثقة للمعاقين بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي، بمشاركة 48 لاعباً ولاعبة يمثلون 8 أندية هي الثقة للمعاقين وخورفكان للمعاقين ودبي لأصحاب الهمم وعجمان للمعاقين ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية ونادي مليحة الثقافي الرياضي ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وأسفرت نتائج بطولة فئة المعاقين عن فوز نادي الثقة للمعاقين بكأس البطولة بحصول لاعبه محمد عبدالله حسن على المركز الأول برصيد 6 نقاط ، وحلّ بالمركز الثاني اللاعب حمد بلال حسين من نادي دبي لأصحاب الهمم فيما ذهب المركز الثالث لنادي عجمان للمعاقين للاعبه فتحي محمد الحضرمي.

وفي فئة البطولة المفتوحة حقق لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج عبد العزيز الشامسي المركز الأول برصيد 8 نقاط فيما حلّ ثانياً لاعب نادي مليحة الثقافي الرياضي عبدالله راشد العوضي برصيد 7 نقاط وجاء ثالثاً اللاعب أحمد علي بامطرف لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بنفس الرصيد من النقاط.

وكانت اللجنة المنظمة رصدت جوائز للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من جميع أندية أصحاب الهمم المشاركين في البطولة، كما تم رصد مكافآت تشجيعية لجميع لاعبي ولاعبات نادي الثقة للمعاقين.

وعقب ختام الجولة الختامية في البطولة، أقيمت مراسم حفل الختام والذي عكس مدى اهتمام نادي الثقة للمعاقين بلعبة الشطرنج بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، حيث شهد الحفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات.

وأكد أحمد سالم السويدي المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين خلال الحفل أن نجاح البطولة كان ثمرة التعاون بين نادي الثقة للمعاقين ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج وأن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات الشطرنجية الخاصة بأصحاب الهمم على مستوى الدولة والتي نتمنى من خلالها استمرار التعاون بين أندية الدولة بكافة اختصاصاتها وطموحاتها لرعاية شبابنا وحثهم على التنافس الشريف في كافة المجالات وخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

من جانبه أكد نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج رئيس لجنة نشر اللعبة أن تنظيم نادي الثقة للمعاقين لمثل هذه البطولة يمثل إضافة جديدة لجهود هذا النادي العريق والمتميز بطموحات إدارته وأعضائه والقائمين عليه والعاملين فيه.

وقال إن نجاح البطولة هو أكبر دليل على عدم وجود فرق بين الشخص من أصحاب الهمم والشخص السوي، حيث أن المعاق قادر على الإبداع والتفوق في جميع المجالات وبالأخص الشطرنج فقد أثبتت البطولة وجود خامات جيدة من لاعبي نادي الثقة والأندية المشاركة مشيراً إلى أن البطولة شهدت تنافسا قويا إلى آخر جولة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version