أخبار رئيسية

بدور القاسمي بمعرض لندن للكتاب: يتوجب إحداث تغييرات جذرية في قطاع النشر لمواجهة تحديات المستقبل

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين أهمية دور الثقافة وتأثير العاملين في الصناعات الإبداعية والمعرفية على تحقيق السلام و تجاوز تداعيات النزاعات العالمية على الأفراد والمجتمعات مشيرة إلى دور الناشرين وحجم مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .

وأوضحت الشيخة بدور القاسمي في كلمة رئيسة ألقتها خلال جلسة نقاشية نظمتها “جمعية الناشرين البريطانيين” بعنوان “دور قطاع النشر والثقافة خلال النزاعات العالمية” خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 49 من “معرض لندن الدولي للكتاب” الذي أختتم مؤخرا أن الاتحاد يؤمن بأهمية دوره خلال النزاعات وفاعلية عمله مع الناشرين الأعضاء في مجال بناء قدراتهم ومرونتهم وضمان حرية النشر ودعمهم ليقوموا بدورهم المحوري في إيصال الكتب لمتناول القراء وبشكل خاص للأطفال واللاجئين موضحةً أن الناشرين يمثلون سفراء سلام من خلال جهودهم لضمان وصول القراء إلى الكتب وإعادة بناء المجموعات.

و أكد الاتحاد الدولي للناشرين من خلال المنصة العالمية لمعرض لندن الدولي للكتاب على دور قطاع النشر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة وفي واحدة من الجلسات الثلاث التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع “السفير” أكدت الشيخة بدور القاسمي على السبل التي يمكن للناشرين من خلالها المساهمة بشكل عملي وفاعل في تحقيق أهداف التنميّة المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

و أوضحت الشيخة بدور القاسمي أن الاتحاد الدولي للناشرين قدم جهوداً عمليةً لتعزيز النشر المستدام من خلال مبادرات مثل “ميثاق الناشرين المناصرين لأهداف التنميّة المستدامة” الذي حقق مؤخراً منجزاً تاريخياً بجمع تواقيع أكثر من 200 منظمة وجهة إقليميّة وعالميّة.

و شاركت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين مع مجتمع الناشرين و المعنيين بصناعة الكتاب الرؤى التي خلصت إليها الندوة العالمية بشأن خطة تعزيز مرونة واستدامة صناعة النشر /إنسباير/ التي نظمها الاتحاد .. مشيرة إلى أن العاملين في قطاع النشر أجمعوا على أن التقدم الملموس في مجال الاستدامة كان جهداً جماعياً على مستوى سلاسل الإمداد و الذي تطلب التزاماً من جميع المشاركين في سلسلة القيمة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى