أخبار عربية ودولية

وزيرة الخارجية الألمانية تزور جنود الجيش الألماني في جاو

جاو ـ (د ب أ)-
زارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك يوم الثلاثاء جنود الجيش الألماني في جاو بشمال مالي، حيث يشاركون في مهمة لدعم استقرار البلاد التي تعاني من تهديدات الإرهاب الإسلامي.
وتهدف بيربوك من الزيارة التي أجرتها لمعسكر “كاستور”، حيث يتمركز معظم جنود الجيش الألماني المشاركين في مهمة “مينوسما” الأممية، والبالغ عددهم 1100 جندي، إلى تكوين فكرة عن الوضع.
وعقب انتهاء مهمة الجيش الألماني في أفغانستان العام الماضي، تعتبر المهمة الحالية في مالي أخطر مهمة خارجية للجنود الألمان.
ولم تتوجه بيربوك إلى جاو من العاصمة المالية باماكو على متن طائرة “إيرباص” الحكومية، ولكنها استخدمت لأسباب تتعلق بالأمن طائرة نقل مروحية بأربعة محركات تابعة للجيش الألماني من طراز “إيه 400 إم”.
وشمل برنامج زيارة بيربوك محادثات مع قائد القوات الألمانية في مهمة “مينوسما”، الكولونيل بيتر كوبر، وإحياء ذكرى الجنود الذين لقوا حتفهم خلال المهمة، وتفقد الوحدة الطبية التابعة للمهمة، وتفقد الطائرات الاستطلاعية المسيرة من طراز “هيرون” المتمركزة في القاعدة العسكرية.
وإلى جانب مهمة “مينوسما” الأممية، يشارك حاليا نحو 300 جندي من الجيش الألماني في بعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية “EUTM”. وينتهي التفويض البرلماني للمشاركتين بحلول نهاية أيار/مايو المقبل. وسيتعين على الحكومة الألمانية والبرلمان بعد ذلك أن يقررا ما إذا كان سيتم تمديدهما، وإذا كان الأمر كذلك فإلى أي مدى. تجدر الإشارة إلى أن هناك جدلا حول مهمة الجيش الألماني في مالي بسبب التعاون بين الحكومة الانتقالية العسكرية في مالي ومرتزقة روس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى