أخبار الوطن

منتدى الشارقة الإسلامي يختتم ملتقاه الرمضاني

وام / أختتمت في الشارقة سلسلة الملتقى الرمضاني تحت عنوان “جوامع الدعاء” و التي نظمها افتراضياً المنتدى الإسلامي ضمن برامج الثقافة الإسلامية للشهر الفضيل بمشاركة لفيف من المهتمين.

استضاف الملتقى جمع من أصحاب الفضيلة العلماء على مدار ثلاثة أيام بهدف حث المجتمع على اغتنام فضائل الدعاء، والأخذ بعظيم ثواب الصيام بالشهل الفضيل وتوضيحاً لشروط الدعاء وآداب الاستجابة مصدقاً لقوله عز وجل ” أدعوني أستجيب لكم “.

شارك فى الملتقى عدد من العلماء من بينهم مهدي قيس الجناحي أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية الشريعة جامعة الشارقة وذلك بجلسة تحت عنوان “رمضان شهر الدعاء ” و الدكتور عبدالسميع الأنيس أستاذ الحديث النبوي وعلومه بكلية الشريعة جامعة الشارقة بجلسة تحت عنوان “يوم مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في دعائه” .

وأختتمت السلسلة بجلسة بعنوان ” أدعوني أستجب لكم ” قدمها الدكتور محمود بطل أستاذ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية جامعة الشارقة .

و في ختام السلسلة أكد سعادة الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي أن السلسلة تمثل دعوة صادقة للالتجاء إلى الله عز وجل، وضرورة الأخذ بفضائل الدعاء في الشهر الفضيل وبركة الصيام وأثنى على الجهود التي تبذلها إمارة الشارقة لإرساء الثقافة الإسلامية، وإحياء الشعائر الربانية الفضيلة وتعزيز المبادئ السمحة للشريعة الغراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى