صحة وتغذية

مستشفى الرحبة يفتتح وحدة للرعاية طويلة الأمد

أبوظبي – وام / افتتح مستشفى الرحبة وحدة الرعاية طويلة الأمد حيث يعد المستشفى أول منشأة صحية تابعة لشركة “صحة” يتم ترخيصها من دائرة الصحة في أبوظبي لمرضى الإقامة الطويلة.

  • al rahba hospital opens specialised care unit for long-stay patients 1

وتم تقسيم مشروع الوحدة على مرحلتين، المرحلة الأولى التي تم تشغيلها وتحتوي على 7 أسرة لمرضى التنفس الاصطناعي على المدى الطويل، وفي المرحلة الثانية سيتم العمل على إضافة أسرة وتوسعة المشروع مستقبلاً يمارس فيه فريق من اخصائي العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل، ومعالج الجهاز التنفسي، والصيدلي، وادارة الأسرّة، و غيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية.

وقال محمد سالم الهاملي المدير التنفيذي لمستشفى الرحبة بالإنابة إن إنشاء وحدة خاصة لمرضى الإقامة الطويلة كما هو متعارف عليه عالمياً يحقق الكثير من الأهداف الإنسانية والاجتماعية والصحية، وهو حل استراتيجي لتفادي الازدحام في العنابر الأخرى والتي كانت تستقبل الحالات ذات الإقامة الطويلة مما ينعكس على جودة الرعاية الصحية و الاهتمام بالمرضى.

من جانبها قالت الدكتورة هيفاء النهدي المدير الطبي بالانابة ان فريق المستشسفى يقوم بتحديد الاحتياجات الصحية و الاجتماعية و مساعدة الأسر على فهم خياراتهم المتوفرة.

  • مستشفى الرحبة يفتتح وحدة للرعاية طويلة الأمد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى