الوحدة الرياضي

الأمير علي: بطولة غرب آسيا لأندية السيدات محطة مهمة

اعتبر الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن بطولة أندية السيدات التي تنطلق في مدينة العقبة بالفترة من “3-11” تشرين الأول/ المقبل، تعد نقطة انطلاق حقيقية نحو الوصول بكرة القدم النسوية إلى آفاق واسعة وجديدة.

وأكد الأمير علي في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن حرص اتحاد غرب آسيا على استحداث هذا النوع من البطولات، يأتي بهدف تطوير ودعم كافة قطاعات كرة القدم، باختلاف فئاتها العمرية دون استثناء، بما يخدم المنطقة الغرب الآسيوية ويسهم بتعزيز خططها وبرامجها بشكل شمولي.

وأشار الأمير علي إلى أن تنافس سيدات المنطقة داخل إطار الفرق والأندية يشكل عاملاً إيجابياً ينعكس ايجاباً على المنتخبات الوطنية واللاعبات على حد سواء.

وثمن الأمير علي عالياُ تفاعل الاتحادات الأعضاء مع برامج ونشاطات اتحاد غرب آسيا معتبراً أن مشاركة خمسة أندية بنسختها الأولى يعد بداية جيدة جداً نسبياً.

وأضاف الأمير علي: “وبينما تعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، إلا أنها تشكل امتداداً لبطولات نسوية عديدة نظمها (واف) منذ تأسيسه، ونحرص على ديمومتها واستمراريتها لما يمكن أن تفرزه هذه الأنشطة من مكتسبات فعلية تخدم التطلعات المستقبلية”.

ونوه الأمير علي بالدور الذي يلعبه “واف” في الإقليم والقارة، لتطوير كرة القدم النسوية.

وتحظى البطولة بمشاركة 5 أندية هي: نجوم الرياضة اللبناني، الرفاع البحريني، أبو ظبي الإماراتي، أرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني وشباب الأردن الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى