أخبار الوطن

108 مشاركات بمسابقة “أصوات أجيال المستقبل” في مرحلة التقديم المبكر

وام / بلغ عدد المشاركات في مسابقة “أصوات أجيال المستقبل” لمنطقة الشرق الأوسط – مسابقة الكتابة الإبداعية العالمية المخصصة للأطفال التي تنظمها مؤسسة الإمارات للآداب.. 108 مشاركات باللغتين العربية والإنجليزية خلال مرحلة التقديم المبكر والتي تم إغلاقها يوم 10 أبريل الحالي.

ولا تزال تتاح فرصة التسجيل في المسابقة وتقديم القصص لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما حتى 31 مايو 2022.

ومسابقة أصوات أجيال المستقبل مبادرة كتابة فريدة أنشئت لتعزيز الاستدامة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل‌ وتم إطلاقها لأول مرة تحت رعاية منظمة اليونسكو في عام 2015 فيما تم تقديمها إلى منطقة الشرق الأوسط في عام 2019 وتنظم المسابقة الإقليمية‌ مؤسسة الإمارات للآداب نيابة عن ‌الشيخة ‌حصه‌‍ بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة‌ النوايا الحسنة للمبادرة في منطقة الخليج العربي.

وجاء عدد المشاركات خلال مرحلة التقديم المبكر كمؤشر إيجابي على ما تنطوي عليه منطقة الخليج العربي من مواهب واعدة وفذة في مجال الكتابة تهتم باستثمار مواهبها في العثور على حلول مستدامة استرشادا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وحقوق الطفل وسعيا في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

والمسابقة حالياً في عامها الثالث وفازت بها حتى الآن 42 قصة تم تجمعيها ضمن مجموعة مختارات بعنوان “أصوات شابة من شبه الجزيرة العربية” ونشرتها مؤسسة الإمارات للآداب باللغتين العربية والإنجليزية.

وتستقبل مسابقة “أصوات أجيال المستقبل” المشاركات باللغتين العربية والإنجليزية من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما على أن تكون القصص مناسبة للأطفال من الفئة العمرية 6 وما فوق. ومن شروط المشاركة في المسابقة أن يتراوح عدد الكلمات في القصة بين 600 كحد أدنى و1500 كحد أقصى وأن تتضمن القصة هدفا واحدا أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة وأن تستعرض مواضيع حول حقوق الطفل ورؤية الكاتب لمستقبل مستدام.

باب التسجيل مفتوح الآن وتقبل المشاركات من جميع الأطفال المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والمسجلين في التعليم بدوام كامل بما في ذلك التعليم المنزلي. وتغلق المسابقة أبوابها يوم 31 مايو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى