الوحدة الرياضي

8 فرق عالمية تشارك في بطولة “إي إم جي فستيفال” للرياضات الالكترونية بدبي

تستضيف دبي النسخة الأولى من بطولة “إي إم جي فيستيفال 2022” العالمية للألعاب الالكترونية التي تنظمها “إي سبورت مانجمنت جروب” بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 8 فرق تم اختيارهم من بين الأفضل عالميا وتقام منافساتها خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو المقبل في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي.

وتم الإعلان عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور خالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وعبدالله القرق رئيس مجموعة عبدالله القرق المنظمة للبطولة، وداره كامبل مدير مجموعة عبدالله القرق للاستثمار العالمي.

وكشف الحضور عن أن قيمة الجوائز المرصودة لهذه البطولة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي، ، وأنه سيتم بث منافسات البطولة عبر منصتي تويتش ويوتيوب على الهواء مباشرة، كما سيتمكن الجمهور من متابعة البطولة حضوريا في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يتوقع حضور أكثر من 15 ألف متفرج لمتابعة منافسات البطولة من داخل القاعة.

وتضم الفرق الثمانية مشاركين من مختلف قارات العالم حيث يشارك لاعبون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والبرازيل، والصين، وعدد من دول أو روبا، كما يشارك فريق نصر إي سبورت الإماراتي في البطولة بعد اختياره عقب التأهل في التصفيات التي أقيمت في دبي في شهر نوفمبر الماضي.

ويضم كل فريق 5 لاعبين، ويتنافس كل فريق في 3 مباريات وستقام المنافسات أيام 9 و10 و11 يونيو 2022، بنظام خروج المغلوب.

من جانبه أكد خالد العور أن البطولة تشكل إضافة مهمة على مستوى التنوع في الرياضات التي يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيمها أو دعمها على مدار العام، بما يلبي احتياجات كل فئات المجتمع من مختلف الجنسيات، كما أنها تخدم أهداف مجلس دبي الرياضي في تشجيع مشاركة القطاع الخاص في القطاع الرياضي من خلال تنظيم بطولات جديدة.

وقال ” أصبحت الرياضات الالكترونية تحظى بشعبية واسعة وتشهد إقبالا واسعا ومتابعة كبيرة من الشباب على مستوى العالم، ويحرص مجلس دبي الرياضي دائما على تشجيع ودعم تنظيم مثل هذه الفعاليات”.

من جانبه وجه عبدالله القرق الشكر إلى مجلس دبي الرياضي على الدعم الكبير الذي يقدمه لتنظيم هذه البطولة العالمية.. وقال ” حرصا منا على أن نواكب متطلبات العصر الحديث ونبادر فيه بالمشاركة الفعالة، نعمل على تنظيم العديد من الرياضات الالكترونية حيث أن جدول الفعاليات يتضمن 12 فعالية للرياضات الالكترونية على مدار العام في مختلف أنحاء الدولة”.

وأضاف ” تضم هذه البطولة العديد من الفئات للكبار والصغار، ونطمح من خلال تنظيمها بالتعاون مع جلوبال إي سبورت ومقرها في سنغافورة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الالكترونية إلى تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والمجتمعية”.

وأوضح داره كامبل أن متوسط أعمار المشاركين في بطولات الألعاب الالكترونية بالإمارات في سن 32 عاما، وبالتالي فهذا دليل على أن هناك آباء يمارسون هذه الرياضة إلى جانب صغارهم.

وقال ” تساهم الرياضات الالكترونية بجزء كبير من الاقتصاد العالمي حيث أن حجم الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط في هذه الرياضات يصل إلى 320 مليون دولار، ومع تضاعف المشاهدين نتوقع أن يصل عدد المتابعين للبطولة إلى 100 مليون مشاهد عبر الانترنت”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى