أخبار الوطنصحة وتغذيةمال وأعمال

تكريم “راكز” ضمن أفضل فريق إقليمي للاستجابة لمواجهة “كوفيد-19”

حازت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” على المركز الثاني وتم تكريمها في فئة “أفضل فريق إقليمي للاستجابة لمواجهة جائحة كورونا 2021” وذلك في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للتنظيف والنظافة والمرافق 2022.

وتم تقييم استراتيجيات الاستجابة للجائحة التي طرحها المرشحين في النسخة الرابعة من برنامج الجوائز من قِبل لجنة مؤلفة من ستة أعضاء، تضم خبراء محليين ودوليين في مجال الصحة والسلامة.

وقال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز : تمكن فريقنا من الاستجابة للتحديات بفعالية وكفاءة حيث كرس جهوده لضمان استمرارية الأعمال بجعل سلامة الجميع هي الأولوية القصوى ..معربا عن سعادته بالتكريم الذي حظيت به الهيئة خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للتنظيف والنظافة والمرافق وبإشادة البرنامج بتضامن مجتمع أعمال “راكز”.

وأضاف : بدأنا العمل منذ بداية تفشي كوفيد-19 على قدم وساق في تشكيل فريق استجابة لمواجهة الجائحة والذي كان له دور فعّال في تخطيط وتنفيذ استراتيجياتنا للوقاية من المرض والتعرف على المصابين وعزلهم وتعقبهم وتعقيم المباني والمنشآت.

وتضمنت بعض الاستراتيجيات وضع إجراءات التعقيم وسياسة الاستجابة الطارئة للجائحة وتشكيل مجموعات وفِرق مخصصة للتواصل وتدريب الأفراد وفِرق استجابة للتعامل مع حالات الطوارئ على مستوى المنطقة كما شملت التدابير الأخرى للحد من انتشار المرض تركيب واستخدام معدات متطورة وتوفير خدمات التعقيم الصديقة للبيئة وإنشاء غرف عزل مخصصة ومرافق مؤقتة لإجراء فحص كوفيد-19 والتخلص من مخلفات معدات الوقاية الشخصية بشكل منظم وآمن.

وكان أحد معايير التقييم للجائزة صيانة ما يقارب 450 منشأة من منشآت “راكز” أثناء الجائحة والتي تتكون مرافق ومراكز خدمات ومباني أمنية وإدارية ومناطق سكنية للموظفين والعمال ومستودعات ومكاتب منتشرة في المناطق المخصصة لشركات المنطقة الحرة والمحلية.

جدير بالذكر أن فريق “راكز” يواصل متابعة الممارسات الوقائية بشكل روتيني من خلال عمليات تفتيش منتظمة للمرافق وتدقيق معايير السلامة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى