صحة وتغذية

حملة توعية لمكافحة الأمراض المزمنة تطلقها طيران الإمارات و”الصحة” و”أبجون”

 دبي- وام / أطلقت اليوم كل من طيران الإمارات ووزارة الصحة ووقاية المجتمع و”أبجون” ــ أحد أقسام شركة فايزر العالمية للأدوية ــ حملة توعية متعددة الجوانب تهدف إلى زيادة الوعي الصحي العام حول مخاطر الأمراض غير المعدية.

وتشمل هذه الأمراض تلك المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية والسكري والاكتئاب والتدخين وتعد السبب الرئيس للوفاة والعجز حول العالم.

وتشمل الحملة التي تحمل عنوان “صحتك مهمة مع الدكتور آدم” سلسلة مقاطع فيديو بالرسوم المتحركة لعائلة إيل المكونة من “بيل” و”جيل” و”ويل” وفيل” التي تتبع أسلوب حياة صحيا بقيادة شخصية تدعى الدكتور آدم ومجموعة من المتخصصين في مجال الصحة وتحتوي مقاطع الفيديو على نصائح ورسائل بسيطة تشجع الأفراد على تبني سلوكيات وعادات صحية وقائية لتحسين صحتهم وإنتاجيتهم.

وتم إطلاق الحملة خلال حفل حضره سعادة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص وعادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات وأمريت راي الرئيس العالمي لقطاع البحوث والتطوير والعلوم الطبية لقسم شركة فايزر “أبجون” ومناسي تاديسي رئيس الأسواق الناشئة لقسم شركة فايزر “أبجون” وأيمن مختار مدير عام قسم شركة فايزر “أبجون” في دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الشركاء المتخصصين في المجال الطبي.

وتعرض طيران الإمارات الفيديوهات على قناتها الخاصة بمواضيع الصحة عبر نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ..كما ستوفر الناقلة لموظفيها حول العالم الذين يزيد عددهم على 105 آلاف إمكانية مشاهدة الفيديوهات كجزء من برنامجها حول الصحة في موقع العمل.

وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات إن الحملة تشكل تعتبر من الطرق التي ندعم من خلالها موظفينا وعملاءنا ونحفزهم على اتباع عادات صحية لتفادي الأمراض على المدى الطويل ونسعى من خلال برنامج طيران الإمارات حول الصحة في موقع العمل إلى تقديم التوجيه والموارد المناسبة وتشجيع المبادرات وتفعيل قنوات الاتصال المباشرة بشكل يضمن تحسين صحة موظفينا وفي نهاية المطاف فإن الاهتمام برفاهية وسعادة العاملين يعد استثمارا جيدا لضمان تحقيق نتائج إيجابية وطويلة الأجل.

وأضاف أن اختيارات العملاء وتفضيلاتهم تشكل أولوية قصوى عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الذي نقدمه على نظامنا الترفيهي ..ويزداد اهتمام العملاء على اختلاف جنسياتهم وأنماط حياتهم بمواضيع الصحة والرفاهية والرعاية الصحية الشاملة ..معربا عن أمله بأن توفر الفيديوهات معلومات يستفيد منها العملاء خلال رحلاتهم ونشاطاتهم اليومية وتشجعهم على اتباع أساليب وعادات صحية جيدة للاستمتاع بحياة أفضل.

وتنظم مجموعة الإمارات عدداً من الأحداث والمبادرات وتحفز ممارسات من شأنها تحسين صحة موظفيها ..كما تقدم على موقعها الشبكي الخاص بالموظفين محتوى حول الصحة يفيدهم في عملهم وحياتهم اليومية وبدورهم ينظم الموظفون ويديرون أكثر من 40 نشاطاً رياضيا ونمط حياة على مدار العام.

وقال أمريت راي “نحن نعيش في عالم تبلغ فيه نسبة الوفيات بسبب الأمراض المزمنة 70 بالمائة على الرغم من أن العديد من هذه الحالات يمكن علاجها والوقاية منها والمرضى هم الأولوية بالنسبة لنا في أبجون ونحن ملتزمون بالتعاون مع شركاء عالميين لتقليص أثر هذه الأمراض على المرضى والأسر والمجتمع بشكل عام.

ومن جانبه ذكر سعادة الدكتور أمين الأميري أنه على الرغم من التطورات الطبية الملحوظة فإن الأمراض غير المعدية كأمراض القلب والأوعية الدموية لا تزال تشكل الأسباب الرئيسة للوفاة والعجز وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 71 بالمائة من حالات الوفاة حول العالم و85 بالمائة من حالات الوفاة في الدول النامية سببها هذه الأمراض وقادت دولة الإمارات العربية المتحدة عددا من المبادرات للحد من عدد وفيات أمراض القلب والشرايين بين سكان الدولة بحلول عام 2021[i].

وتتوافق أهداف الحملة التي ترتكز على الصحة والرفاهية والسعادة مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والرامية إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية ما يعد ضرورة لمجتمع سعيد.

وام/منيرة السميطي/رضا عبدالنور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى