صحة وتغذية

” أبوظبي للصحة العامة ” يكرم شركاءه الاستراتيجيين

أبوظبي – وام / نظم مركز أبوظبي للصحة العامة التابع لدائرة الصحة أبوظبي حفلا كرم خلاله شركاءه الاستراتيجيين تقديرا لجهودهم واسهاماتهم الفاعلة في تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بمرض السرطان وسبل الوقاية منه والاحتفاء بمرور 10 أعوام على انطلاق حملة مكافحة مرض السرطان في الإمارة.

حضر الحفل – الذي أقيم في أبوظبي – كل من معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي وسعادة محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي، وسعادة مطر النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة بالإنابة إلى جانب ممثلين عن الشركاء الاستراتجيين.

و كرم معالي الشيخ آل حامد خلال الحفل أكثر من 44 شريكا استراتيجيا ساهموا في تعزيز الوعي بالسرطان من بينهم الشخصيات الملهمة في مجال مكافحة السرطان والأفراد المساهمون في مجال مكافحة السرطان و المؤسسات الأكثر مشاركة في الحملة السنوية للتوعية بالسرطان و مزودو الرعاية الصحية الذين حققوا أعلى نسبة تغطية لفحوصات الكشف المبكر عن سرطان بين مزودي الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتمكنت أبوظبي خلال الأعوام العشرة الماضية من رفع نسب الكشف المبكر للسرطان لتصل إلى 84% من إجمالي حالات الإصابة و أكثر من 41% بين المصابين بسرطان القولون و قرابة 83% بين إصابات سرطان عنق الرحم.. وتم إجراء أكثر من 35 ألف فحص الماموغرام في الفترة ما بين عامي 2015 و2018.

وتم أيضا توفير كفاءات صحية تتمتع بالمعرفة والخبرة للمضي قدما بمسيرة الوقاية من السرطان وجرى تقديم التعليم والتدريب الطبي لأكثر من 10 آلاف مهني صحي في الإمارة.

وارتفع عدد المراكز التي توفر فحص الكشف المبكر عن السرطان من مركز واحد فقط في عام 2012 إلى أكثر من 75 مركز حاليا.

وقال سعادة مطر النعيمي في كلمته التي ألقاها أمام الحضور إن دائرة الصحة أبوظبي وعلى مدى السنوات الماضة تبنت نهجا استراتيجيا يستند إلى الوقاية لمكافحة أمراض السرطان وعززت ذلك بإصدار 4 توصيات لفحوصات الكشف المبكر عن أمراض السرطان في دولة الإمارات.. ليس هذا فحسب بل كانت الدائرة رائدة في توفير تطعيمات سرطان عنق الرحم ليستفيد منها سنويا أكثر من 95% من الفئة المستهدفة في مجتمع إمارة أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى