الوحدة الرياضي

إغلاق التسجيل في تحدي سبارتن ناس الليلي اليوم ، و20 محطة في انتظار المشاركين

فهود زعبيل يواجه الامبراطور والجوارح مع بن ثاني في نصف نهائي طائرة "دورة ند الشبا الرياضية" الليلة

دبي-الوحدة:
فهود زعبيل يواجه الامبراطور والجوارح مع بن ثاني في نصف نهائي طائرة “دورة ند الشبا الرياضية” الليلة
يغلق باب التسجيل للمشاركة في تحدي سبارتن ناس الليلي في الساعة 12 من منتصف الليلة (الجمعة 15 أبريل 2022) الذي يقام يوم السبت 16 أبريل في المنطقة المجاورة لمجمع ند الشبا الرياضي، الذي يقام ضمن فعاليات النسخة التاسعة من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتضم 8 ألعاب رياضية هي (الكرة الطائرة، البادل تنس، كرة السلة بالكراسي المتحركة، القوس والسهم، الجري، الدراجات الهوائية، الجوجيتسو، وتحدي سبارتن ناس الليلي).

20 محطة (أوبستكل) في تحدي سبارتن

يتضمن تحدي سبارتن ناس الليلي 20 محطة (أوبستكل) تمتد على مسافة 5 كيلومترات، وتتنوع ما بين الجري تسلق الحوائط القائمة والمائلة وتسلق المانكي بار وحمل أكياس الرمل وحمل الأوزان وتسلق الحبال وجر العربات والزحف والقفز فوق النيران، وسيتم تتويج الفائزين الذين يتمكنون من تجاوز كافة الحواجز بشكل صحيح في أسرع وقت ممكن.
ويتنافس المشاركون في تحدي سبارتن ناس الليلي ضمن 3 فئات تتناسب مع كافة المستويات البدنية، فيمكن المشاركة في فئة المحترفين (الإيليت) للرجال والسيدات، وتخصص هذه الفئة للقادرين على إنهاء السباق في زمن 20 دقيقة، كما يتنافس المشاركون في فئة المجموعات العمرية التي يتم تصنيف المشاركين فيها ضمن 11 فئة عمرية هي 14 إلى 17، و18 إلى 24، و25 إلى 29، و30 إلى 34، و35 إلى 39، و40 إلى 44، و45 إلى 44، و45 إلى 49، و50 إلى 54، و55 إلى 59 و60 فما فوق، والفئة الأخيرة هي فئة الهواة والتي تتاح فيها المشاركة للجميع، كما تتضمن المنافسات تنظيم سباق (هوريكان) الذي يختبر قوة تحمل المشاركين حيث يتم فيه تخطي كافة الحواجز ضمن فريق واحد ويكون لمدة 4 ساعات وعلى كل فرد من أفراد الفريق أن يتشارك في تخطي كافة الحواجز في ذات الوقت وأن ينتهوا جميعًا في ذات الوقت.

وتتاح المشاركة للرجال والسيدات من جميع الجنسيات من داخل وخارج الدولة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae، وذلك بشكل فردي أو ضمن فريق.

انطلاق منافسات نصف نهائي الطائرة

وتنطلق في التاسعة مساء اليوم (الجمعة 15 أبريل 2022) منافسات دور نصف النهائي في بطولة الكرة الطائرة، حيث يلتقي فريق فهود زعبيل الحاصل على المركز الأول في المجموعة الأولى مع فريق الامبراطور الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية في الساعة 9:00 مساء في دور نصف النهائي ببطولة الكرة الطائرة كما يلتقي فريق الجوارح الحاصل على المركز الأول في المجموعة الثانية مع فريق بن ثاني الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى في الساعة 11:00 مساء.
وتأهل فريق الجوارح إلى دور نصف النهائي بعدما تصدر فرق المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط وتغلب مؤخرًا على فريق سبايدر تيم بثلاثة أشواط نظيفة كانت نتيجتها كالتالي: (25-19 و29-27 و25-20) وتم اختيار اللاعب كارلوس سيلفا كأفضل لاعب في المباراة وسجل فريق الجوارح 259 خلال الثلاث مباريات التي خاضها واستقبل 227 نقطة.
كما تأهل فريق الامبراطور إلى نصف النهائي بعدما حل في المركز الثاني بمجوعته برصيد 7 نقاط حيث تغلب مؤخرًا على فريق زعبيل بثلاثة أشواط نظيفة كانت نتيجتها كالتالي: (25-22 و25-21 و25-21) وتم اختيار اللاعب برانيمير كراسيموف كأفضل لاعب في المباراة، وحصد الامبراطور 7 نقاط من ثلاث مباريات فاز فيها بمباراتين وخسر مباراة واحدة حيث سجل 272 نقطة واستقبل 240 نقطة.
وكان فريق فهود زعبيل وفريق بن ثاني قد سبقا المتأهلين إلى دور نصف النهائي بعدما فاز فريق فهود زعبيل على فريق المفاجأة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وجاء في المركز الأول برصيد 8 نقاط وسجل 311 نقطة واستقبل 283 نقطة، وفاز فريق بن ثاني على فريق إتش أم أس بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاء في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وسجل 295 نقطة واستقبل 282 نقطة.

مستويات فنية رائعة لجميع المنافسات

أشاد علي عمر البلوشي عضو اللجنة المنظمة للدورة بالمستوى الفني للمشاركين في جميع منافسات الدورة وهو الأمر الذي يؤكد ارتفاع المستوى لدى الرياضيين من أبناء الوطن والمقيمين ومن المحترفين الذين جاءوا الى دبي للمشاركة في منافسات الدورة.
كما أكد على أن النسخة الحالية من الدورة تعتبر الأفضل في المستوى الفني للرياضيين وخصوصا في رياضة الكرة الطائرة حيث ساهم قرار اللجنة المنظمة بتغيير بعض لوائح المنافسات والمتعلقة بعدد المشاركين من مختلف الجنسيات في حضور عدد أكبر من نجوم اللعبة من دولة الإمارات والمنطقة ومختلف دول العالم، مما انعكس بالإيجاب في زيادة قوة المنافسة.
وقال البلوشي: ” فرق الكرة الطائرة قدمت مستويات فنية رائعة وأتاحت لجمهور البطولة مشاهدة لاعبين كبار من مختلف الدول وهو الأمر الذي زاد من متعة المشاهدة وقوة التنافس، كما أضاف الكثير لرياضيينا من لاعبي الأندية في الدولة ومنتخبنا الوطني الذين يتدربون ويلعبون مع لاعبين بمواصفات عالمية ويستفيدون منهم في أسلوب التدريب واللعب ومواجهة أقوى المنافسين”.
وثمن عضو اللجنة المنظمة للدورة جهود مدراء الفرق في اختيار اللاعبين والمدربين وجذب الرعاة لتكوين فرقا قوية وتقديم أروع المباريات.

انطلاق ربع نهائي البادل

تنطلق اليوم الجمعة منافسات ربع النهائي البادل تنس في فئة المتوسط رجال وفئة المبتدئين وفئة المتوسط سيدات، حيث يلتقي في فئة المتوسط رجال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وعيسى المرزوقي مع فيرنانديو مينديز وإنريك جونزاليز في الساعة 10:30 مساء، ويلتقي الثنائي إجناسيو رويز باروسو وفيكتور أرويز مع الثنائي جوناثان آلان جرين وأميش كالان، كما يلتقي الثنائي فرحان هدى ومروان القيسي مع الثنائي كارل شفيق مشنتف وميشيل ماكسوديان، ويلتقي الثنائي ناصر الكتبي وسلطان المري مع الثنائي سلطان علي وأوسكار آرس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى