أخبار الوطن

“الشارقة للكتاب” تطلق الدورة الثانية من “معرض الكتاب الإماراتي” 20 أبريل

وام / تنظم “هيئة الشارقة للكتاب” الدورة الثانية من “معرض الكتاب الإماراتي” الذي يقام بالتعاون مع “اتحاد كتاب وأدباء الإمارات” خلال الفترة من 20 حتى 24 أبريل الجاري بمقر الهيئة بمشاركة 10 دور نشر تعرض آلاف الإصدارات للأدباء والكتاب الإماراتيين إلى جانب تنظيم برنامج ثقافي حافل بجلسات حوارية ونقاشية وأمسيات شعرية وأدبية يشارك بها نخبة من المبدعين والكتّاب والمثقفين الإماراتيين.

ويتيح المعرض من خلال دور النشر المشاركة وبرنامج الفعاليات فتح نوافذ للتواصل والحوار بين الأدباء والناشرين الإماراتيين ويوفر لجمهور القراء فرصة الاطلاع على جديد المشهد الثقافي المحلي وإصداراته إلى جانب حضور الندوات والجلسات التي تسلط الضوء على التجارب الإبداعية في الإمارات وتتناول القضايا الثقافية المختلفة.

ويضم المعرض إصدارات دور النشر الإماراتية في مختلف الحقول المعرفية والأدبية من خلال أجنحة خاصة للناشرين المتخصصين في الروايات وناشري الكتب الأكاديميّة وناشري كتب الأطفال والناشرين المتخصصين في كتب العلوم والفنون وغيرهم.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب :ننطلق في تنظيم /معرض الكتاب الإماراتي/ من توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى النهوض بصناعة الكتاب ودعم المؤلفين والناشرين الإماراتيين حيث يقدر سموه جهد ونتاج كل كاتب إماراتي ونحن نتطلع من خلال هذا المعرض أن يصبح أكبر تجمع للناشرين والكتاب والمؤلفين الإماراتيين.

وأضاف العامري أن المعرض يجسد ما تحقق من نمو في قطاع النشر داخل الدولة ويعد فرصة للمهتمين برصد ملامح المشهد الثقافي والإبداعي الإماراتي من خلال جديد حركة النشر المحلي لهذا نعمل في الهيئة ليكون المعرض تقليداً سنوياً راسخاً ومتميزًا يعزز مكانة الشارقة على خارطة مدن صناعة الكتاب والاهتمام بالمعرفة في العالم.

من جانبه قال الشاعر والباحث سلطان العميمي رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إن /معرض الكتاب الإماراتي/ يجسد رؤية الدولة تجاه تقدير رموزها من الكتّاب والأدباء والمفكرين والاستثمار بمجتمع المعرفة والنهوض بواقع صناعة الكتاب فهو مناسبة للاطلاع على جديد النتاج الأدبي والمعرفي الإماراتي والتعرف على تجارب مبدعين وكتّاب شباب وفرصة لمناقشة أبرز قضايا راهن الحراك الثقافي المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى