مال وأعمال

“عجمان الحرة”تنضم إلى برنامج “أكتيفيت”

أعلنت منطقة عجمان الحرة اليوم انضمامها كمزود خدمات لبرنامج “أكتيفيت” من “أمازون ويب سيرفيسز” /AWS/. وتتيح هذه الخطوةللشركات الناشئة في المنطقة والراغبة باستخدام خدمات الويب من أمازون، التسجيل في برنامج “أكتيفيت” للحوافز، والحصول على أرصدةخدمات الويب من أمازون، والدعم التقني والتدريب وغيرها من الموارد.

ويعزز هذا البرنامج القيمة المضافة للخدمات التي تقدمها منطقة عجمان الحرة، ويقدم حلولاً نوعية تدعم نمو وتوسُّع الشركات الناشئةاعتماداً على خدمات /AWS/.

وقال سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة إن المنطقة تحرص بشدة على توفير السبل والأدوات الكفيلة بتسهيلوتحفيز نمو قطاع التجارة الإلكترونية في عجمان ودولة الإمارات عموماً كما تعمل دوماً على استكشاف منهجياتٍ جديدة لدعم المستثمرينوشركاء الأعمال بصورةٍ أكثر كفاءة، وذلك لمواكبة النمو المتسارع لقطاع التجارة الإلكترونية في الدولة نظرا لدوره المحوري في نجاح الاعمال و اوضح السويدي ان تعاون منطقة عجمان الحرة مع “أمازون ويب سيرفيسز” يعكس ثقتهم في الرؤية الاستراتيجية لمنطقة عجمان الحرةالتي تستهدف دفع عجلة نمو قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية.” وأضاف السويدي ان هناك رؤية مشتركة تجمع حرة عجمان مع /AWS/ تتمحور حول دعم نمو الشركات الناشئة من خلال توفير البنيةالتحتية الحديثة، وحلول الأعمال التي تتيح الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية بسلاسة.” من جانبه قال شونام خيتان، رئيس قسم الشركات الناشئة ورأس المال الاستثماري الايكولوجي في /AWS/ ان الشركات الناشئة تلعب دوراًمحورياً للخروج بحلول مستدامة تهدف لتلبية الاحتياجات الرقمية الإقليمية. مشيدا بمبادرة منطقة عجمان الحرة الرامية لتزويد الشركات الناشئة بخدمات تسجيل سهلة لتعزيز نموهم.

و اكد خيتان التزام /AWS/ بدعم المبادرة عبر برنامج “أكتيفيت” إلى جانب تقديم حزمة من البرامج الداعمة لتحقيق طموحات الشركاتالناشئة والاستفادة من عمليات الحوسبة الحسابية موضحا ان البرنامج يقدم باقة من الفوائد تشمل الوصول للأرصدة والمصادر والأدوات المناسبة والحصول على الدعم التقني المناسب بما يضمن نجاح الشركات”.

يساهم انضمام منطقة عجمان الحرة إلى هذا البرنامج في فتح المزيد من الآفاق أمام الشركات الناشئة نظراً لتنوع الخدمات والمزاياالمتاحة، إذ يقدم برنامج “أكتيفيت إنسينتيف” للشركات الناشئة مجموعة واسعة من المزايا المتفردة، بينما يتيح “ستارتاب أكتيفيت” منحاًتصل إلى 25,000 دولار أمريكي للشركات الناشئة المؤهلة، إلى جانب الأرصدة والحسومات الحصرية، وإمكانية الوصول إلى الخدمات البرمجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات الناشئة الحصول على أرصدة وتمويل من الشركاء، وخطة دعم تجاري تصل أرصدتها إلى5000 دولار أمريكي، وذلك من خلال برنامج “ستارتاب مايغريت”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى