أخبار رئيسية

سفارة الإمارات في باريس تقيم مأدبة إفطار بمناسبة شهر رمضان والأسبوع المقدس وعيد الفصح اليهودي

أقامت سعادة هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية مأدبة إفطار بمقر سفارة الدولة في العاصمة باريس وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك و الأسبوع المقدس و عيد الفصح اليهودي.

يأتي ذلك في إطار الجلسة الثانية من فعاليات “ماجلون” التي أطلقتها السفارة وتتضمن جمع شخصيات بارزة من دولة الإمارات وفرنسا للحديث حول القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، والمضي قدما في تعزيز العلاقات الإماراتية الفرنسية.

سلطت مأدبة الإفطار الضوء على الحوار بين الأديان والتعايش السلمي وجمعت شخصيات عامة وممثلين عن مختلف المجتمعات الدينية الموجودة في فرنسا، بما في ذلك الإسلامية واليهودية والمسيحية والبوذية والسيخية.

تضمنت الفعالية حلقة نقاشية ركزت على التعايش الديني السلمي و شارك فيها ثلاثة ممثلين عن الديانات الإبراهيمية وهم الإمام شمس الدين حفيظ عميد مسجد باريس الكبير والبارون إيريك دي روتشيلد رئيس النصب التذكاري للمحرقة و الأب كزافييه غيه مدير معهد علوم الأديان وعلم اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في باريس /ICP/.

و قالت سعادة العتيبة في هذه المناسبة:” من خلال إرساء قيم التفاهم والتعايش واحترام كرامة الإنسان، يمكننا تحقيق المعجزات.. لقد أظهرت دولة الإمارات أن نموذجها في التعددية الدينية و التسامح يجعلها ملاذا آمنا للسلام في المنطقة.. نحن ملتزمون بشدة بتعزيز التسامح والتعايش السلمي بين الأديان في دولة الإمارات وفرنسا وفي جميع أنحاء العالم”.

وقال الإمام حفيظ :” في محاولة لمنع الحوار بين الناس من مختلف الأديان من الانزلاق إلى الجهل والقلق والمواجهة، تمكن دولة الإمارات، من خلال فعالياتها المختلفة، من البحث عن أخوة بين المؤمنين من الديانات المختلفة.. وهذه هي القيم التي تمثلها دولة الإمارات”.

من جهته، قال البارون روتشيلد: “إن الحوار بين الأديان ضروري في هذا العصر، لأن الدين غالبا ما كان سببا للصراع.. آمل أن تلهم فعاليات مثل “ماجلون” الناس من جميع المعتقدات لإظهار التسامح والاحترام تجاه دين الآخرين وأفكارهم وآرائهم”.

وقال الأب غيه:” إن المسيحيين على وشك الاحتفال بعيد الفصح كما يستعد اليهود لعيد الفصح وقد بدأ شهر رمضان بالنسبة للديانة الإسلامية أعتقد أن هذا النوع من اللقاءات سيكون ضروريا، خاصة في دولة مثل فرنسا.. هذه مبادرة رائعة من دولة الإمارات والتي تأتي تماشيا مع وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي عام 2019″.

تأتي هذه الفعالية في أعقاب الجلسة الأولى من فعاليات “ماجلون” التي ركزت على ريادة الأعمال والابتكار و جمعت روكسان فارزا الرئيس التنفيذي لمجموعة Station F، حاضنة الأعمال الرائدة في أوروبا، وجيدا عيتاني مديرة العمليات في Hub71 في أبو ظبي.

وتعمل سفارة دولة الإمارات في باريس من خلال إقامة فعاليات “ماجلون” على تعزيز العلاقات الإماراتية – الفرنسية كجزء من الحوار الاستراتيجي الإماراتي-الفرنسي والذي يشمل مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم /جامعة السوربون أبو ظبي/، والثقافة /متحف اللوفر أبو ظبي/، والدفاع /شركة داسو/، والطاقة /مصدر / إنجي/.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى