الوحدة الرياضي

 بطولة مبادلة للتنس قد تشهد تكرار المباراة بين رافائيل  وميدفيديف

كشف القائمون على بطولة مبادلة العالمية للتنس عن تأكيد البطلين العالميين رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف لمشاركتهما في دورة هذا العام من البطولة، وبالتالي احتمال تكرار مباراتهما الملحمية التي جمعتهما في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتي شكلت إحدى اللقاءات التي لا تنسى بتاريخ البطولات الكبرى ’جراند سلام‘.

وتقام الدورة السنوية الثانية عشرة لبطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام خلال الفترة الممتدة بين يومي 19 و21 ديسمبر 2019 في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وتسهم مشاركة نجمَي التنس الشهيرين في تعزيز حضور هذه الفعالية الرياضية باعتبارها بطولة التنس الاحترافية الرائدة في المنطقة.

وكان النجم الإسباني نادال، حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس 4 مرات، قد أحرز خلال وقت سابق من هذا الشهر لقبه التاسع عشر في ’جراند سلام‘ بعد فوزه على البطل الروسي ميدفيديف خلال مباراة حماسية استمرت 4 ساعات و50 دقيقة في مدينة نيويورك.

واستناداً إلى القرعة ونتائج مباريات كلٍّ منهما في أبوظبي خلال شهر ديسمبر المقبل، من المتوقع أن يواجه البطلان بعضهما مجدداً في العاصمة الإماراتية.

ويتطلع نادال، الذي فاز باللقب عامي 2010 و2011 ومرتين عام 2016 ، إلى العودة إلى أبوظبي، حيث خسر في نصف نهائي نسخة 2018 أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون. 

وقال نادل:” أتطلع حقاً للعودة إلى بطولة مبادلة العالمية للتنس، سيما أنه حدث رائع ويتيح أفضل تجربة استعدادية للموسم الجديد. في كل مرة أحضر فيها إلى أبو ظبي أشعر وكأنني في موطني وكنت دائماً أحظى بمعاملة طيبة. الجماهير هنا يحبون هذه الرياضة وأحمل ذكريات جميلة حول طبيعة الأجواء في العاصمة الإماراتية. 

أما ميدفيديف، فإنه يتطلع إلى بعض الدعم من الجماهير عندما يشارك في البطولة لأول مرة، وتعويض خسارته أمام نادال في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقال ميدفيديف البطل الروسي ذي الـ23 عاما: “سمعت الكثير عن البطولة من زملائي. وبما أن المدينة تمثل وجهة مميزة لقضاء العطلات وبالأخص للسائحين الروس، فأنا أعوَل على مثل هذا الدعم”. 

وبهذه المناسبة، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘: “نسعى لتقديم باقة متنوعة من الفعاليات رفيعة المستوى على مدار العام. ويبرهن تأكيد مشاركة البطلين العالميين رافائيل نادال ودانييل ميدفيديف على الجهود الحثيثة التي نبذلها للارتقاء بأداء هذه البطولة المتميزة. ويعد  رافائيل عنصراً رئيسياً في البطولة لقيامه باللعب في أبو ظبي خمس مرات في الماضي ونتطلع إلى الترحيب به مرة اخرى وهو اللاعب الذي احرز البطولة أربع مرات. ويشكل تغيير موعد انطلاق البطولة خطوة استراتيجية تتيح للمقيمين في دولة الإمارات وزوارها فرصة الاستمتاع بشمس الشتاء الدافئة في أبوظبي والفعاليات الاحتفالية التي ستكلل الأجواء التنافسية بين أفضل لاعبي التنس في العالم”.

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى