أخبار رئيسية

شرطة رأس الخيمة تحذر من القيادة بسرعة عالية خاصة قبل وقت الافطار

أكدت إحصائيات مرورية أن أكثر من نصف الحوادث الطرق التي وقعت في شهر رمضان المبارك خلال الأعوام الماضية كانت قبيل وقت الغروب والإفطار، نتيجة السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور، وتجاوز الاشارة الضوئية الحمراء، وذلك لاستعجال السائقين في العودة لمنازلهم قبل وقت الافطار.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة إن هناك 10 اخطاء رئيسية يرتكبها مستخدمو الطريق اثناء القيادة في شهر رمضان تتسبب في حدوث الحوادث المروية المهلكة وهي: القيادة بسرعة عالية، وخاصة قبل وقت الافطار .

الارهاق والتعب، لعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

التجاوز الخاطئ بسبب الاستعجال.

القيادة بطيش وتهور.

عدم ترك مسافة كافية أثناء القيادة.

عدم الالتزام بخط السير الالزامي.

استخدام الهاتف النقّال، اثناء القيادة.

الرجوع إلى الخلف دون التأكد من خلو الطريق.

عدم الانتباة ودخول الطريق قبل التاكد من خلوّه.

عدم التقدير الصحيح للمسافة من قِبَلِ مستعملي الطريق نتيجة قلة التركيز خلال الصيام.

وأشار العميد الدكتور محمد الحميدي، إلى أن المخالفات المرورية، تكثر أيضاً قبل صلاة التراويح بسبب لجوء البعض إلى ايقاف مركباتهم في أماكن تعرقل حركة المركبات الاخرى، وتغلق الطريق على الآخرين، للحاق بالصلاة، داعياً السائقين الذين يعانون من ارتفاع السكر الى متابعة حالتهم الصحية طوال فترة الصيام وفي حال شعورهم بأي ألم او تعب أو إعياء، يجب عليهم ايقاف مركباتهم على كتف الطريق وطلب الاسعاف من خلال غرفة العمليات المركزية، للحصول على الدعم الطبي.

وقال إن عدد الحوادث المرورية خلال شهر رمضان الماضي بلغ 20 حادثا نتج عنها 3 وفيات و4 إصابات بليغة و13 اصابات متوسطة و 6 اصابات بسيطة، وذلك وفقاً للإحصائية المرورية الصادرة من فرع الاحصاء المروري بشرطة رأس الخيمة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى