الوحدة الرياضي

الفجيرة المحطة الأولى في مسيرة محترفي الجوجيتسو لموسم 2019 – 2020

 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية، تنطلق النسخة السادسة من بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بتاريخ 4 أكتوبر المقبل، في مجمع زايد الرياضي، وسط إقبال لافت من اللاعبين المحترفين المتوافدين من 54 دولة من عمر 16 عاماً فما فوق  للمنافسة ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة.

وتشهد البطولة منافسات الناشئين من الجنسين والتي ستتوزع على حزامي الأبيض والأزرق،  بينما ستتوزع منافسات الكبار والأساتذة  على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود. كما سيقوم على تحكيمها مجموعة من الحكام المتميزين على الساحة المحلية والدولية. 

وباعتبارها إحدى المحطات المهمة في مسيرة محترفي الجوجيتسو، ترحب البطولة بكوكبة رائعة من اللاعبين المواطنين كأمثال وديمة اليافعي الحائزة على الميدالية الذهبية وزن 49 في الجولة الثالثة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو  التي أقيمت  بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي. 

كما يشارك اللاعب محمد صالح الحمادي من نادي الظفرة ويحمل الحزام البنفسجي وزن 69 كجم. وقد حصل الحمادي أخيرا على الميدالية البرونزية في الجولة الأولى من بطولة نائب رئيس الدولة للجوجيتسو. 

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين العالميين، يشارك كل من اللاعب البرازيلي إيجور سوزا من فريق A.F.N.T، حامل للحزام الأسود وينافس في فئة 85 كجم، واللاعبة البرازيلية أنا كارولينا أديسون صاحبة الحزام الأسود وتمثل نادي بالم سبورتز، حيث تنافس في فئة الأساتذة وزن 55 كجم. 

وتعد بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو من البطولات المهمة ضمن أجندة الموسم الرياضي 2019-2020 إذ تشكل انطلاقة سلسلة البطولات الدولية لفئة المحترفين، والتي تستقطب نخبة من اللاعبين المحليين والدوليين الراغبين في تعزيز خبراتهم وإمكاناتهم استعداداً لخوض غمار البطولات العالمية القادمة بالإضافة الى تجميع النقاط التي تؤهلهم للارتقاء  بالتصنيف وفق النظام المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

 البطران: البطولة قاعدة مهمة للانطلاق نحو العالمية

أكد السيد يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، تنسجم مع رؤية الاتحاد في تعزيز موقع دولة الإمارات كموطن عالمي للجوجيتسو، واستقطاب نخبة اللاعبين المحترفين الذين يسعونللارتقاء بتصنيفهم المحلي والعالمي وبالتالي الانطلاق بمسيرتهم إلى أبعاد جديدة. 

وأضاف البطران: في إطار الاستحقاقات المقبلة للمنتخب الوطني وعلى وجه الخصوص المشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي نوفمبر المقبل،  تمثل البطولة مناخا مميزا للإعداد الأمثل لنجوم المنتخب للمشاركة في هذه الاستحقاقات من خلال الاحتكاك مع لاعبين من شتى أنحاء العالم يخوضون منافساتهم وفقاّ لمدارس واستراتيجيات مختلفة، وبالتالي تساهم في مساعدة المدربين على متابعة تطور أداء اللاعبين.

وأوضح البطران أن بطولة الفجيرة تستأثر باهتمام مجتمع الجوجيتسو المحلي والعالمي، وهو ما يفسر كثافة الإقبال عليها من حيث المشاركة والحضور  .

وفي سياق متصل، أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إغلاق  باب التسجيل في البطولة يوم أمس، حيث شهدت إقبالا لافتا من اللاعبين تخطى العدد المأمول. وستبدأ مرحلة الميزان صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر في مقر إقامة البطولة، مجمع الشيخ زايد الرياضي، بين الساعة 11 صباحا – 1 ظهرا. 

وأشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولات الجوجيتسو المحلية والدولية ومنها بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو والتي تمثل مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه الرياضة. 

ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، الطاير موتورز لاند رو?ر شريك السيارات الحصري، وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية شريك الرعاية الصحية، ومصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الماسي، ودائرة الثقافة والسياحة، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة الامارات العالمية للألمنيوم، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشركاء الفضيين، والهيئة العامة للرياضة ونادي الفجيرة للفنون القتالية وهم الشركاء الداعمين، وجريدة الاتحاد – الجريدة العربية الرسمية، ، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى