مال وأعمال

مالية عجمان تحصد جائزة “أفضل إدارة تدقيق داخلي لعام 2021”

عجمان-الوحدة:
في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها، حصدت دائرة المالية في عجمان مؤخراً جائزة أفضل إدارة تدقيق داخلي في الإمارات لعام 2021 من مجلة “إنترناشيونال فاينانس” العالمية (International Finance Awards)، وهو ما يعكس الالتزام بالمعايير العالمية وأفضل الممارسات الخاصة بإدارة التدقيق الداخلي، حيث يؤدي ذلك لتميز الدائرة في تأسيس قواعد قوية للتدقيق في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية.

وقد توجت الدائرة بهذا النجاح بفضل جهودها المستمرة للارتقاء بجودة عملياتها وخدماتها، وهو ما يساهم في إحداث تغيير إيجابي على أدائها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية بعجمان: “نحن فخورون بهذا الإنجاز وبالمساهمة بشكل إيجابي في دعم جهود حكومة عجمان وتوجهاتها في تحقيق الاستدامة وإدخال التحسينات والتطويرات المستمرة على منظومة العمل الحكومي بالاستناد على نتائج أعمال التدقيق الداخلي المستمرة.”

وتابع إن هذا التكريم جاء تأكيداً على الجهود المتميزة لكوادر التدقيق الداخلي في الدائرة وسعيهم الحثيث ليكونوا شركاء في تميز الدائرة، مشيراً إلى الدور المحوري للتدقيق الداخلي في تحقيق كفاءة العمل المؤسسي، إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في الدائرة.

وأكد آل علي حرص الدائرة على استشراف المستقبل وبناء الجاهزية له، إضافة إلى مواصلة العمل على تحقيق مزيد من المكاسب وتعزيز مكانة إمارة عجمان في التنافسية العالمية في شتى المجالات، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في الإمارة.

ومن جانبه قال السيد جاسم بوعصيبة مدير مكتب التدقيق الداخلي إن حصول الدائرة على الجائزة يعد ثمرة التطبيق الناجح للمعايير العالمية الخاصة بالتدقيق الداخلي، والتي تتبنى تقنيات متقدمة لمفاهيم التدقيق القائمـة على المخاطر منذ تأسيس المكتب، بالإضافة إلى أن الدائرة تضم فريق عمل متخصص من ذوي الخبرة في التدقيق والذين يجمعون بين المعرفة ومهارات التدقيق والرقابة، مما يبرز نجاح الدائرة في تفعيل دور الرقابة في تطوير أداء الدائرة.

وأضاف: “نحن نعمل على تسهيل تطبيق أفضل الممارسات على صعيد التدقيق الداخلي، ومواكبة التغيرات في مجال التكنلوجيا لمساعدة الدائرة على تحويل أدائها العام، وبالتالي زيادة مساهمتها في النمو الاقتصادي. وباعتبار نشاط التدقيق الداخلي من الركائز الأساسية لأي مؤسسة مالية، فإننا ملتزمون بتوفير خدمات استشارية وتأكيدية تهدف إلى تقديم قيمة مضافة لأعمال الدائرة، وتحسين عملياتها، ومساعدتها في تحقيق أهدافها الرئيسية وذلك من خلال تقييم الاستثمارات التكنولوجية للمؤسسة، مساعدة متخذي القرار والقدرة على تلبية الاحتياجات المختلفة لأصحاب المصلحة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى