مرئيات

البحث عن مقياس نووي مسروق يحتوي على مادة مشعة

تبحث السلطات الأمريكية في فيلادلفيا على مقياس نووي يحتوي على مواد مشعة سرقت من سيارة.
ويحتوي المقياس على 8 مليمترات من السيزيوم، و40 مليمتراً من الأميريسيوم، وهذا النوع من المواد المشعة يوجد بالجهاز، وهي نسبة يمكن أن تسبب السرطان.
ونوهت السلطات المختصة بضرورة البقاء بعيداً عن الجهاز، ووجوب عدم العبث به، أو إتلافه، حتى لا يشكل خطراً على السلامة العامة، وتعود ملكية المقياس إلى شركة KAKS and Company.
وتستخدم المقاييس النووية في قياسات عدة، منها السماكة والكثافة ومستوى الملء، وفي التصنيع، للتأكد من أن المنتج أو المادة بأكملها بنفس السُمك، أو للتأكد من تساوي الطلاء على المادة، والطرق للتأكد من أن كثافة المادة هي نفسها، وقياس مقدار السائل الموجود في حاويات الشحن، للتأكد من أن كل حاوية تحتوي على نفس الكمية من المنتج.
وقال مسؤول من إدارة حماية البيئة في بنسلفانيا: «المقياس اختفى بعد العثور على السيارة المسروقة، ولا تزال التفاصيل غير واضحة حول السرقة».
وقال ديفيد ألارد، مدير مكتب الحماية من الإشعاع: «ينبغي على أي شخص لديه معلومات حول المقياس النووي المفقود الاتصال بالسلطات المحلية أو إدارة الحماية البيئية الذين خصصوا رقماً للتواصل معهم، وقدمت معلومات حول الجهاز مثل الرقم التسلسلي، ولونه وحجمه وكافة التفاصيل».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى