أخبار الوطن

مجلس أمناء جامعة دبي يعتمد البرامج الجديدة ويطلع على الاستراتيجية

دبي-الوحدة:
اعتمد مجلس أمناء جامعة دبي برئاسة سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس الأمناء وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة دبي البرامج الجديدة التي تخطط الجامعة طرحها ومنها برنامج البكالريوس في القانون الذي تستعد الجامعة لطرحه في سبتمبر المقبل وذلك بعد الاعتماد الرسمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم والذي يهدف لمواكبة متطلبات سوق العمل.

واطلع المجلس على استراتيجية الجامعة وخططها في المجالات الأكاديمية والإدارية والتي تتوائم مع المبادئ الوطنية العشرة التي تم وضعها لتوجيه التنمية في الدولة على مدى الخمسين عاما المقبلة والتي تواكب خطط الإمارات نحو التنمية المستدامة في القطاعات كافة وتهدف أيضا إلى تحويل الجامعة كمركز للإبداع والابتكار، والاستفادة من الكوادر الأكاديمية المتميزة والبرامج التعليمية المتطورة التي تطرحها وفق أفضل المعايير العالمية، إضافة إلى دور الجامعة في مجال البحث العلمي، والتركيز بشكل أكبر على المجتمع وقضاياه واستشراف المستقبل. وطالب المجلس بضرورة تطبيق مرونة التطوير في استراتيجية الجامعة لمواكبة المستجدات العالمية التي تطرأ في التعليم والتكنولوجيا.

وتماشيا مع مسؤولية المجلس عن الرقابة الائتمانية وافق المجلس على تقرير المدقق الخارجي. كما وافق المجلس على التقرير الذي عرضه الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة عن البرامج والفعاليات والأنشطة والإنجازات التي تحققت في المجالات الأكاديمية والإدارية والمؤتمرات الدولية التي نظمتها الجامعة والوفود التي زارتها خلال العام الأكاديمي الحالي ونجاح الجامعة في التصدي للجائحة وتداعياتها والعودة إلى الحرم الجامعي وتحقيق ميزات تنافسية تتفوق من خلالها عن غيرها، حيث تحافظ الجامعة على جودة التعليم، وتواكب كل ما هو جديد في مجال التعليم الأكاديمي.

كما تضمن التقرير الدور المتميز الذي تقوم به مراكز ومختبرات البحوث في كليتي دبي للأعمال والهندسة وتقنية المعلومات في عدة مجالات منها الطاقة والفضاء وأمن المعلومات وريادة الأعمال و”البلوك تشين” والدراسات المستقبلية.

وأشاد سعادة ماجد الشامسي وأعضاء مجلس الأمناء بما تحقق من إنجازات وبرامج وأنشطة أكاديمية وإدارية وبالمؤتمرات الدولية التي نفذتها الجامعة خلال العام الأكاديمي الحالي والتي تؤكد على ريادتها ومواكبتها لكل جديد في قطاعات مهمة في مجالات القانون والهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات والأمن الإلكتروني والبيئة والدراسات المستقبلية.
وتوجه بالشكر إلى رئيس الجامعة ونوابه وفريق العمل الأكاديمي والإداري الذي ساهم في تنفيذ هذه البرامج والأنشطة وتحقيق هذه الإنجازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى