أخبار عربية ودولية

تونس والسعودية يتفقان على الإسراع بعقد اللجنة المشتركة تدعيمًا لأواصر التعاون بين البلدين

تونس -وكالات
أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج عثمان الجرندي اتفاقه مع السفير عبد العزيز بن علي الصقر، سفير المملكة العربية السعودية بتونس على الإسراع في عقد اللجنة المشتركة التونسية السعودية في تونس والتحضير الجيد لها، تدعيما لأواصر الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين وتنويع مجالاتها وتعزيز المبادلات التجارية الثنائية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج مع سفير المملكة العربية السعودية بتونس، حيث مثل اللقاء مناسبة للتأكيد على عمق الروابط الأخويّة وعراقة العلاقات التاريخيّة بين البلدين، وحرص قيادتيهما على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى أفضل المراتب.
وأبرز الجانبان أهمية تجسيد هذه الإرادة المشتركة من خلال العمل على الإعداد الجيّد للاستحقاقات الثنائيّة المقبلة وضمان نجاحها وفي مقدمتها تبادل الزيارات على أعلى مستوى.
وتطرق اللقاء إلى سير موسم العمرة والاستعدادات الجارية لموسم الحج، حيث أكد الجانبان على ضرورة تضافر الجهود لضمان أفضل الظروف للمعتمرين والحجيج التونسيّين.
من جانبه، عبّر وزير الخارجية التونسي للسفير السعودي عن مساندة تونس لمساعي المملكة من أجل استتباب الأمن والسلم في المنطقة مذكّرا بترحيب تونس بإعلان إنشاء مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة وأملها في أن تشكّل هذه الخطوة فرصة جديدة من أجل بلوغ تسوية سياسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى