صحة وتغذية

“دبي الطبية” و”اقتصادية دبي” توقعان مذكرة تفاهم لتسهيل ممارسة الأعمال

دبي  -وام / وقعت سلطة مدينة دبي الطبية مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مجال ترخيص وتسهيل ممارسة الأعمال ومزاولة الأنشطة التجارية في المنطقة الحرة وإمارة دبي .

تأتي هذه الخطوة في اطار التزام مدينة دبي الطبية بتسهيل وتشجيع مزاولة الأعمال في المنطقة الحرة وتماشيا مع توجهات حكومة دبي في تعزيز مكانة الإمارة كمكان حيوي متنوع يجمع اقتصادات العالم .

وتنص المذكرة على أن تقوم “اقتصادية دبي” بترخيص الأعمال والأنشطة التجارية للشركات التي ترغب في التوسع بأعمالها من مدينة دبي الطبية “المنطقة الحرة” إلى إمارة دبي بشرط استيفائها للشروط المطلوبة وفقا للقوانين والأنظمة المطبقة من قبل اقتصادية دبي وذلك بعد الحصول على إخطار عدم الممانعة من قبل القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية.

وأكد الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية سعي مدينة دبي الطبية الدائم إلى توطيد الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية المختلفة في الدولة لجذب ودعم الاستثمارات المختلفة والمتنوعة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الصعيد الاقتصادي لافتا إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع “اقتصادية دبي” تأتي في إطار تسهيل عمل الشركات التي تنوي التوسع ومزاولة نشاطها من وإلى المنطقة الحرة إذ نعمل في القطاع التنظيمي على تسخير كافة الامكانات وتذليل العقبات في سبيل ممارسة الأعمال وتحسين سير الخدمات المقدمة في المنطقة الحرة.

وقال إنه وفقا للمذكرة سيتعاون الطرفان في مجال إصدار التصاريح التجارية للمؤسسات التي تود ممارسة أعمالها من إمارة دبي إلى مدينة دبي الطبية “المنطقة الحرة” والعكس على بعض الأنشطة التجارية التي يحددها الطرفان والتي لا تتطلب موافقات خارجية.

بدوره أعرب عمر المهيري مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تجسد حرص الجهات الرسمية على العمل سوية بما يسهم في توفير بيئة داعمة للأعمال تواكب أفضل الممارسات العالمية وتساعد على تحقيق رؤية حكومة دبي في تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة وتهيئة بيئة استثمارية منافسة لتعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي وتجاري عالمي.

وقال : نسعى في اقتصادية دبي إلى مساعدة رجال الأعمال الحاليين والراغبين في مزاولة أعمالهم بدبي وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة إلى جانب تسخير كافة الجهود والإمكانيات التي تضمن تبسيط وتسهيل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي.

وتنضم هذه الشراكة إلى مجموعة الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دائرة التنمية الاقتصادية خلال السنوات السابقة حيث تتعاون السلطة مع “اقتصادية دبي” في مجال الرقابة والتفتيش التجاري وحماية المستهلك في المنطقة الحرة إلى جانب التعاون في مجال نظام حجز وحفظ الأسماء التجارية للشركات العاملة في مدينة دبي الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى