مدير عام “زايد للثقافة الإسلامية” : مواقف زايد الإنسانية منهج وطريق للمستقبل

وام / أكدت سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية أن يوم زايد للعمل الإنساني هو يوم نستذكر فيه الدروس والمواقف الإنسانية التي خلدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” لتكون منهجاً وطريقاً نكمله نحو العمل الخيري والإنساني داخل دولة الإمارات وخارجها، ليصل خير الإمارات إلى العالم أجمع.

وقالت الطنيجي بهذه المناسبة إن “يوم زايد للعمل الإنساني” الذي يصادف 19 رمضان من كل عام نترحم فيه على باني دولتنا ومؤسس العمل الخيري والتطوعي والإنساني في الإمارات، نترحم على من علمنا القيم النبيلة وأهمية مساعدة القاصي والداني ونقش التاريخ مواقفه التي اتسمت بالعطاء والكرم.

وأضافت أن اليوم نكمل هذا الطريق بقيادتنا الرشيدة من خلال نصرة المظلوم وتقديم المساعدات للفقراء والدول المنكوبة وبناء المشاريع الإنسانية التي أصبح إسم “زايد” يذكر فيها من خلال الأعمال الخيرية التي تقدمها الإمارات للجميع.

وقالت الطنيجي إن دار زايد للثقافة الإسلامية من خلال قيمها ورسالتها تعمل على هذا المنهج من خلال تقديم المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تؤكد على التعايش والتراحم مع الآخرين وتقديم الدعم الاجتماعي والإنساني للمهتدين الجدد وأسرهم، للمساهمة في بناء مجتمع متلاحم.

Exit mobile version