أخبار الوطن

مندوب الدولة الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يقدّم أوراق اعتماده

وام / تسلم سعادة فرناندو أرياس، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أوراق اعتماد سعادة جمال جامع المشرخ مندوباً دائماً لدولة الإمارات لدى المنظمة.

وأعرب سعادة المشرخ، خلال الاحتفال الذي أقيم بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية لدى لاهاي، عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى المنظمة، وأكد حرصه على تعزيز التعاون بما يسهم في تحقيق أهداف المنظمة وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

من جانبه، رحب سعادة أرياس بسعادة المشرخ وتمنى له التوفيق في مهام عمله، لافتا إلى أن دولة الإمارات تحرص دائماً على التعاون مع المنظمة والدول الأطراف من أجل التنفيذ الفعال للاتفاقية.

وخلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد تم القيام بجولة تعريفية على أقسام وإدارات المنظمة برفقة سعادة أرياس، كما تم إطلاع سعادة المشرخ على آخر المستجدات المتعلقة بتأسيس مركز الكيمياء والتكنولوجيا التابع للمنظمة، حيث كانت دولة الإمارات من أوائل المساهمين الداعمين لهذا المركز.

وبصفتها الهيئة المنفّذة لاتفاقية الأسلحة الكيميائية، تشرف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بدولها الأعضاء الـ 193، على المسعى العالمي لإزالة الأسلحة الكيميائية بشكل دائم. ومنذ دخولها حيز التنفيذ في العام 1997، تعد الاتفاقية أنجح معاهدة لنزع السلاح والقضاء على فئة كاملة من أسلحة الدمار الشامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى