أخبار الوطن

حملة “مليون وجبة من فائض الطعام” تحقق هدفها في أسبوعين فقط وتواصل دعم مبادرة “المليار وجبة”

سارة النعيمي: انضمام حملة مليون وجبة من فائض الطعام التي ينظمها بنك الإمارات للطعام لمبادرة المليار وجبة يحقق زخماً جديداً لجهودها.

وام / أعلن بنك الإمارات للطعام تحقيق حملة “مليون وجبة من فائض الطعام” هدفها النهائي خلال أسبوعين فقط بعد توفيرها أكثر من مليون وجبة بالتعاون مع أكثر من 200 شريك للحملة في الدولة، وذلك دعماً لمبادرة “المليار وجبة” التي تنظمها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” لتقديم الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين والفئات الضعيفة من الأطفال واللاجئين والنازحين والمتضررين من الكوارث والأزمات في 50 دولة.

وأكد بنك الإمارات للطعام أن الحملة متواصلة، حتى بعد أن سجلت خلال أسبوعين فقط 133% من هدفها المعلن، محققة ما يعادل أكثر من 1.3 مليون وجبة تولى توزيعها على المستفيدين من الأفراد والأسر المتعففة.

وشكلت الوجبات من الفنادق والمطاعم 11% من إجمالي ما حققته الحملة خلال أسبوعين فيما شكلت الوجبات الساخنة المعدّة من المواد التموينية التي وفرها شركاء الحملة 9%، ومثّلت الطرود التموينية من المواد الغذائية والخضار والفواكه 80% من مجمل ما قدمته الحملة.

– تعاون وجهود مشتركة.

وأطلق “بنك الإمارات للطعام” حملة “مليون وجبة من فائض الطعام” بهدف توفير 33 ألف وجبة كل يوم من فوائض الطعام خلال شهر رمضان المبارك، بادئاً الحملة بالتعاون مع ما يقرب من 200 شريك استراتيجي من الفنادق والمنشآت الغذائية والمتاجر الكبرى وأسواق الخضار والفواكه والمطابخ المركزية والجمعيات الخيرية في الدولة، منهم أكثر من 55 فندقاً و65 منشأة غذائية و35 من المتاجر الكبرى وأسواق الخضار والفواكه و13 من الجمعيات الخيرية، و10 من المطابخ المركزية، بمشاركة أكثر من 150 متطوعاً.

– أكثر من 100 شريك جديد.

وتواصل حملة “مليون وجبة من فائض الطعام” أيضاً تقديم مجموعة حلول مبتكرة صديقة للبيئة تحول بقايا الطعام غير الصالحة للاستهلاك بعد فرزها إلى سماد عضوي، كما تحول زيوت الطهي إلى وقود حيوي بالتعاون مع الشركة الناشئة “ريلوب” المتخصصة في تطبيقات الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير.

– العمل متواصل.

وقال سعادة داوود الهاجري نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام : ” تحقيق حملة مليون وجبة من فائض الطعام التي ينظمها بنك الإمارات للطعام هدفها النهائي وتجاوزه بأكثر من 30% خلال أسبوعين فقط ما يعكس قيم العطاء الراسخة في مجتمع الإمارات وفعالياته الاقتصادية وقطاعات الأعمال فيه، ويشكل دعماً نوعياً لمبادرة المليار وجبة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”. وسيواصل بنك الإمارات للطعام بتوجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيسة الأعلى لمؤسسة “بنك الإمارات للطعام”، الحملة خلال الفترة المقبلة لتقديم مزيد من الدعم الغذائي للمحتاجين وحفظ نعمة الطعام.” – تحويل التحدي إلى فرصة.

بدورها قالت سارة النعيمي، مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية : ” مبادرة المليار وجبة هي الأكبر من نوعها في المنطقة لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين والفقراء في 50 دولة حول العالم، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتصدي لتحدي الجوع الذي يهدد أكثر من 800 مليون إنسان. وانضمام حملة مليون وجبة من فائض الطعام التي ينظمها بنك الإمارات للطعام، حقق بدعم مباشر من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيسة الأعلى لمؤسسة “بنك الإمارات للطعام”، زخماً جديداً لجهود مبادرة المليار وجبة، وسلط الضوء على إمكانية إبداع حلول سهلة لتحدي هدر 1.3 مليار طن من الطعام والذي يكلف العالم أكثر من تريليون دولار بحسب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، وتحويله إلى فرصة.” – مبادرات الحملة.

وتضم حملة “فائض الطعام” مبادرات فرعية هي “مطابخ الخير”، وجمع فائض الطعام المحضر والصالح للاستهلاك من بوفيهات الإفطار، والسلة الرمضانية للفواكه والخضار والمير الرمضاني.

وتتعاون مبادرة “مطابخ الخير” أو The Conscious Kitchens مع المطابخ المركزية والاستفادة من فائض الطعام لدى الجمعيات التعاونية والمتاجر الكبرى ومحلات البيع بالتجزئة.

فيما تنسق مبادرة جمع فائض الطعام المحضّر والصالح للاستهلاك مع بوفيهات الإفطار مع الفنادق وفق مبدأ “حفظ النعمة” لضمان عدم هدر الطعام الطازج الذي تم إعداده من قبل طهاة الفنادق ولم يتم استخدامه.

كما تعمل مبادرة المير الرمضاني على جمع المواد الغذائية الأساسية من الجمعيات التعاونية والمتاجر الكبرى ومحلات التجزئة إلى مستودعات بنك الإمارات للطعام ومن ثم توضيبها في سلال تحتوي المواد الغذائية الأساسية المطلوبة لإعداد وجبات الطعام ومن ثم توزيعها على المستفيدين. وتخصص السلة الرمضانية للفواكه والخضار بالتعاون من شركاء حملة “مليون وجبة من فائض الطعام” ومن ثم توزيعها على الأفراد والأسر المتعففة.

– مل –

وام/أحمد البوتلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى