الوحدة الرياضي

رئيس اتحاد السلة: قوة المسابقات المحلية ستنعكس إيجابا على منتخبنا قبيل “الألعاب الخليجية”

أكد اللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة أن كرة السلة الإماراتية قدمت في الموسم الحالي أداء تنافسيا قويا وتوجت جهودها بختام رائع ممثل في نهائي بطولة كأس نائب رئيس الدولة الذي فاز به فريق شباب الأهلي على حساب الشارقة، مشيرا إلى أن هذا المستوى سينعكس بالضرورة على أداء المنتخب الوطني في الفترة المقبلة والذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية وتصفيات آسيا لكرة السلة.

كان “شباب الأهلي ” قد حسم أخر ألقاب موسم كرة السلة لمصلحته وفاز بكأس نائب رئيس الدولة بعد تغلبه على فريق الشارقة في المباراة النهائية بنتيجة 96-93، في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الوصل، بعد وقت إضافي نظرا لانتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل 80-80 في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى الثانية الأخيرة.

يعد هذا اللقب ثالث ألقاب شباب الأهلي هذا الموسم بعدما فاز بلقبي الدوري العام وكأس رئيس الدولة، في حين اكتفى الشارقة بلقب كأس الاتحاد، علما بأن المنافسة في البطولات الأربع انحصرت بين الفريقين، سواء في مسابقة الدوري، أو بعدما جمعت بينهما نهائيات البطولات الثلاث الأخرى.

و عبر القرقاوي عن سعادته بختام موسم كرة السلة 2021 – 2022 بهذا الشكل المميز، وقال : ” كانت الندية والمنافسة الساخنة سمة كل بطولات الموسم المحلي، حتى أخر اللحظات ممثلة في نهائي كأس نائب رئيس الدولة والذي نجح فريق شباب الأهلي في حسمه لمصلحته والتتويج بلقبه بعد مستوى رائع من الفريقين قدما فيه ما يعبر بصدق عن مستوى كرة السلة الإماراتية على مستوى الدولة ككل”.

وأضاف: ” متعة كرة السلة كانت حاضرة بقوة في نهائي أخر بطولات الموسم المحلي، فلم نكن نعلم من سيفوز و ظلت النتيجة معلقة حتى الثانية الأخيرة، وبعدما كان الشارقة الأقرب للتتويج، نجح لاعبو شباب الأهلي في إدراك الفوز وحصد اللقب الثالث للفريق هذا الموسم، وهو ما يستوجب تهنئة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في الفريقين على الجهد الذي قدموه”.

و أشار رئيس اتحاد كرة السلة إلى أنه بنهاية الموسم المحلي سيبدأ على الفور التحضير للارتباطات المقبلة للمنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية بدولة الكويت الشهر المقبل، ومن بعدها تصفيات كأس آسيا.

وتمنى أن يتواصل المستوى المميز الذي قدمه اللاعبون على مدار الموسم المحلي على صعيد المنتخب الأول الذي يسعى إلى تقديم صورة طيبة خلال مشاركته في دورة الألعاب الخليجية والتي ستكون في الوقت نفسه خير إعداد للتصفيات الآسيوية”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى