أخبار عربية ودولية

العاهل الأردني يستقبل وزير الخارجية التونسي والوفد العربي المكلف بالتحرك لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية بالقدس

عمان -وكالات
استقبل العاهل الأردني ، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين الوفد العربي المكلف بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.
وذكر بيان صادر الخميس عن وزارة الخارجية التونسية أن اللقاء كان مناسبة أبلغ خلالها عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج العاهل الأردني تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيد وتمنياته بدوام الصحة والعافية.
من جانبه، أعرب الملك عبدالله الثاني، عن عميق شكره وامتنانه للرئيس التونسي قيس سعيد على المكالمة الهاتفية التي أجراها معه، مبرزا أواصر العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأوصى العاهل الأردني بضرورة المضي قدما نحو تعزيز هذه العلاقات ومواصلة التشاور حول مجمل القضايا العربية والدولية المطروحة على المجموعة العربية وعلى توحيد الجهود من أجل وقف تصعيد قوات الاحتلال في القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.
وبحث رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك .. وأشارا إلى أهمية العمل العربي المشترك بهذا الشأن وصولاً لحلول تكفل للشعب الفلسطيني قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته واتخاذ موقف حاسم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الجانبين توافقا خلال اتصال هاتفي مساء الخميس، على إطلاع البرلمان العربي الذي سيعقد اجتماعاً خاصاً لهذه الغاية، في مقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالعاصمة المصرية القاهرة السبت المقبل، على تطورات الأوضاع في فلسطين.
وأكد الجانبان أهمية إدانة هذا العدوان الغاشم الذي طال المقدسات الإسلامية في القدس، مثلما أكد الدغمي على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودورها في الحفاظ على هوية المدينة المقدسة من عديد الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية .
وجدد الدامى تأكيد إدانة مجلس النواب الاردنى وبأشد العبارات، لاعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، وعلى المصلين الآمنين فيه، ودعمه كافة الجهود والمبادرات الاقليمية والدولية المبذولة لصالح القضية الفلسطينية، موضحاً أن الانتهاكات التي يمارسها هذا الكيان بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وتدنيس المسجد الاقصى والتعدي على المصلين، تشكل انتهاكاً صارخاً لحرمة المسجد الاقصى في شهر رمضان المبارك، واستفزازاً لمشاعر الملايين من المسلمين.
كما، أكد الجانبان على مخرجات الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسيات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة التي انعقدت اليوم الخميس، برئاسة الأردن لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف في القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى