أخبار عربية ودولية

مجلس النواب يوافق بالإجماع على برنامج الحكومة ومنحها الثقة

اليمن والولايات المتحدة يبحثان سبل دعم العلاقات وتعزيز فرص التوصل لعملية سلام شاملة

عدن -وكالات
صوّت مجلس النواب اليمني، بالإجماع، بالموافقة على برنامج الحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك، ومنحها الثقة
جاء ذلك خلال جلسات مجلس النواب المنعقدة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، وبحضور رئيس وأعضاء الحكومة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الاجتماعات ناقشت برنامج الحكومة المقدم من رئيس مجلس الوزراء اليمني لطلب منح الثقة للحكومة
بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي فى اليمن، الدكتور رشاد محمد العليمي، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والدعم الأمريكي لليمن وقيادته الجديدة لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ برنامج الإصلاحات.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن وزير الخارجية الأمريكي هنأ، خلال اتصال هاتفى، مساء الخميس، العليمي على منصبه الجديد، مرحباً باجتماع المجلس ومجلس الوزراء ومجلس النواب والشورى في عدن هذا الأسبوع .
وشدد الوزير الأمريكي خلال الاتصال على أهمية وجود حكومة فعالة وشفافة تعزز الجهود لإنهاء الصراع اليمني. مؤكدا دعم بلاده للهدنة المستمرة وفرصة تقديم الإغاثة لليمنيين من خلال تسهيل حركة الأشخاص والبضائع، بما في ذلك الوقود .
كما أكد بلينكن، أهمية فتح الطرق المؤدية إلى تعز ومناطق أخرى، إلى جانب اغتنام الزخم من هذه التطورات الإيجابية لضمان وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة.
كما بحث السفير اليمني لدى العاصمة الروسية (موسكو) الدكتور أحمد الوحيشي، الخميس، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الأخيرة في اليمن .
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن السفير اليمني أوضح – للجانب الروسي خلال لقاء بموسكو – برنامج الحكومة اليمنية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي اليمني، المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى مجلس النواب اليمنى .
من جانبه، جدد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، دعم بلاده للحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، ومساندة الجهود لتحقيق السلام في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى