أخبار الوطن

“إمباور” تنتهي من إنشاء محطة تبريد المناطق في “برشا هايتس” بنهاية 2019

دبي  – وام / أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” أكبر مزود لخدمات التبريد في العالم عن توقعاتها للانتهاء من إنشاء وتشغيل محطة تبريد المناطق في منطقة “برشا هايتس” بحلول نهاية العام الحالي 2019.

وأرست “إمباور” عقد بدء إنشاء محطة التبريد في منطقة “برشا هايتس” في نوفمبر 2018 وبطاقة إجمالية تصل إلى 31,250 طن تبريد وذلك ضمن خطتها لتطوير البنية التحتية للارتقاء بصناعة تبريد المناطق ورفع الكفاءة التشغيلية لمحطات تبريد المناطق في مختلف إمارة دبي.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” إن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين؛ ويهدف إلى استبدال ثلاث محطات شبه دائمة في منطقة برشا هايتس بمحطة تبريد توفر طاقة إجمالية تبلغ 31,250 طن تبريد.

وأضاف “نعمل دائما في إمباور على تطوير البنية التحتية وتوسيع شبكات أنابيب تبريد المناطق وبناء محطات جديدة باستمرار؛ لضمان تقديم خدمات تبريد ذات كفاءة عالية تواكب الطفرة العقارية التي تشهدها دبي وحرصا على رضا وسعادة المتعاملين.

وأوضح أن المحطة ستستخدم خزان تخزين الطاقة الحرارية /TES/ الذي يساعد في تخفيف العبء على شبكة الكهرباء خلال ساعات الذروة ومياه الصرف المعالجة /TSE/؛ للمحافظة على الموارد الطبيعية إضافة إلى نظام سكادا المتقدم الذي يتيح القدرة على قراءة مليونين من البيانات المتعلقة بأبراج التبريد والمبردات والمحولات وإمدادات المياه ..مؤكدا أن تصميم المحطة سيتم وفقاً لأعلى المعايير العالمية مع مراعاة معايير الأبنية الخضراء المستدامة.

وأكد ابن شعفار أن تطوير البنية التحتية لخدمات تبريد المناطق يسهم بشكل فعال في تنفيذ الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة والتي تولي اهتماماً كبيراً بالاستدامة؛ حيث وجهت القيادة الرشيدة بضرورة مجابهة تحديات التغيّر المناخي الذي يعد عقبة حقيقية في سبيل تحقيق النمو والازدهار.

وتابع أن من بين الاستراتيجيات الوطنية التي تشارك فيها “إمباور” بقوة وفاعلية رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي تسعى إلى زيادة حصة الطاقة النظيفة من مزيج الطاقة المحلي الإجمالي إلى 50% والخطة الوطنية لتغير المناخ 2017-2050 والمبادرة الوطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والتي كان لها الفضل في احتلال دولة الإمارات مراكز عالمية متقدمة في مجال الاقتصاد الأخضر الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى