أخبار الوطن

“اجتماعية الشارقة” توفر رحلات لنقل كبار المواطنين وذوي الإعاقة عبر مبادرة “مشوار”

وام / كشفت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أنها تستهدف تنفيذ أكثر من 1000 رحلة لنقل كبار المواطنين وذوي الإعاقة لتلبية احتياجاتهم ضمن مبادرة “مشوار” التي أطلقتها في فبراير الماضي وذلك عبر” مركز خدمات كبار السن ” المخول بتقديم الخدمة تلبية لطلبات كبار السن.

وقالت خلود آل علي مدير المركز إن مبادرة “مشوار” تتيح خدمة لكبار السن من مواطني إمارة الشارقة لتسهيل عملية تنقلاتهم بيسر وسهولة و توفير بيئة صحية وقضاء حوائجهم اليومية إلى جانب الزيارات التي يرغبون في القيام بها ليتم مرافقتهم لتلبيتها من خلال مركبات مخصصة لهذا الغرض.

وأوضحت أن من شروط التسجيل أن يكون المستفيد من كبار السن /60 سنة فما فوق/ ويتم تقديم الخدمة من خلال قنوات وهي الموقع الإلكتروني www.sssd.shj.ae، والتطبيق الذكي للدائرة الذي سيكون متوفرا عبر آبل ستور و أندرويد والرقم المجاني 800700 حيث يتم تنفيذ الطلب خلال 48 ساعة على أن تكون الخدمة بحجز مسبق خلال أيام العمل الرسمية.

ويتطلب من المستفيد إجراء فحص كورونا قبل 48 ساعة من الموعد، وأن يكون خاليا من الأمراض المعدية ومن مواطني الدولة قيد إمارة الشارقة وأن يكون مقيدا بخدمات الرعاية المنزلية لكبار السن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى