صحة وتغذية

ندوة بـ”مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية” حول برامج التعليم الطبي و معايير “البورد الإماراتي”

وام / استضافت مؤسسة “الإمارات للخدمات الصحية” الدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية ” البورد الإماراتي ” الذي ألقى ندوة تعريفية حول برامج التعليم الطبي ومعايير الإعتماد المؤسسي من المعهد.

تأتي الندوة في إطار مساعي المؤسسة للحصول على الإعتماد المؤسسي من المعهد لمنشآتها الصحية بوصغها منشآت تعليمية في مختلف التخصصات الصحية لتحقيق أهداف الإرتقاء بقطاع الخدمات والعمل الصحي عبر تقديم التدريب الخاص ببرامج التعليم الطبي وفق أفضل المعايير المحلية والعالمية وأعلى مقاييس الجودة التي تتسق مع رؤية المؤسسة وأهدافها الإستراتيجية.

سلط الحوقاني خلال الندوة الضوء على أهداف المعهد الوطني الرامية إلى تنمية وتطوير القطاع الصحي في الدولة من خلال رفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية و الارتقاء بقدرات كوادرها و العمل على تعزيز جودة ومخرجات التعليم الطبي العالي وبرامج التدريب التخصصي بالإضافة إلى ضمان جودة التعليم والعمل السريري وتنظيم التدريب التخصصي.

و تطرق إلى التطورات اللافتة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في الدولة مشيراً إلى أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تعزيز منظومة الخدمات و تطوير كفاء الأداء في مختلف مستشفياتها ومراكزها للرعاية الصحية لتوفير القدرات و الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية وذلك من خلال زيادة رصيد منشآتها من الاعتمادات المؤسسة المحلية والعالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للتخصصات الصحية تأسس بموجب قرار وزاري من مجلس الوزراء كمؤسسة وطنية مكلفة بقيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة الصحية مع التركيز بشكل خاص على التدريب المتخصص وهو ملحق بجامعة الإمارات التي تعد المؤسسة الوطنية الأولى للتعليم العالي في الدولة ويديره مجلس إدارة رفيع المستوى برئاسة معالي وزير التربية والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى