أخبار عربية ودولية

الجيش العراقي يعلن القضاء على “ولاية دجلة في داعش” بالموصل

بغداد -وكالات
قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقي اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم (داعش) الإرهابي تلقى ضربة موجعة أسفرت عن مقتل عشرات من التنظيم في محافظة نينوى شمالي العراق، مشيرا إلى القضاء على ما يسمى “ولاية دجلة فى داعش” جنوبي الموصل.
وذكر اللواء يحيى رسول – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أن “ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية”.
وأضاف: أن العمليات مستمرة لملاحقة هذه العناصر الإرهابية فى هذه المناطق، فضلاً عن استمرار الضربات الجوية النوعية سواء في الجبال أو في الأحراش والوديان أو المناطق الصحراوية.
ولفت إلى أنه تم قبل فترة قتل العديد من عناصر داعش في عملية نوعية لجهاز مكافحة الإرهاب، وتم القضاء على ولاية دجلة جنوبي مدينة الموصل بالكامل، حيث تم قتل أكثر من 43 عنصراً من داعش ومصادرة معداتهم وأسلحتهم.
وبحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الثلاثاء، مع نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشرق الأوسط دانا سترول، والوفد المرافق لها، عدة ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب واستمرار الدعم الدولي المقدم للعراق، إضافة إلى بحث ملف مخيم الهول الحدودي وتطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية.
وأكد الأعرجي – وفقا لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أهمية الاستمرار بالضغط على تنظيم “داعش” الإرهابي وملاحقته لأنه ما زال يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن مخيم الهول هو مصدر خطر حقيقي، وأن هذا الملف يمثل قلقا حقيقيا للعراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى