الوحدة الرياضي

أكتوبر شهر ” السباعيات” لبايرن ميونيخ في دوري الأبطال

 لم تكن الأهداف السبعة التي سجلها فريق بايرن ميونيخ الألماني في شباك توتنهام الإنجليزي أمس الأول بالجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا المرة الأولى التي يسجل فيها النادي الالماني 7 أهداف خارج أرضه بتلك البطولة في شهر أكتوبر لكنها المرة الثانية خلال 5 أعوام فقط ,فقد سبق له الفوز على روما بنتيجة 7 / 1 في أكتوبر من عام 2014 وهو بذلك الفريق الوحيد في تاريح دوري الأبطال الذي يفوز خارج ملعبه مرتين بسبعة أهداف. 

وبرغم أن نتيجة البايرن مع توتنهام هي ام المفاجآت في دوري الأبطال خلال النسخة الحالية، خاصة أن خسارة توتنهام جاءت على أرضه ووسط جمهوره في العام التالي لتحقيقه المركز الثاني في البطولة نفسها إلا أن الفريق الألماني يملك سجلا رائعا في دوري الأبطال، فهو الأكثر تأهلا لنصف نهائي بتلك البطولة برصيد 19 مرة، بعد ريال مدريد الذي تأهل لهذه المرحلة في 29 مرة كما سبق للفريق البافاري الفوز بـ 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا وهو واحد من 3 أندية فقط فازت بالبطولات الأوروبية الثلاث / دوري الأبطال – الدوري الأوروبي – كأس الكؤوس الأوروبية/. 

والفوز على توتنهام بسبعة اهداف على أرضه ووسط جمهوره لم يكن الرقم الوحيد المهم الذي حققه البايرن في تلك المباراة فقد حقق البافاري أرقاما أخرى أبرزها أن سيرج جنابري هو ثاني لاعب يسجل رباعية “سوبر هاتريك” ضد فريق إنجليزي في مباراة بمسابقة دوري الأبطال، بعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ضد آرسنال في 2010.. ورابع لاعب ألماني يسجل “هاتريك” في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو جوميز /3/ ومسعود أوزيل و أوفي روسلر، كما بات ثاني لاعب ألماني يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، بعد ماريو جوميز.. ومن الأرقام المهمة أيضا أن البايرن لم يخسر خارج أرضه بدوري الأبطال منذ 10 مباريات. 

وشهدت نتائج مباريات دوري الأبطال في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات الكثير من المفاجآت أبرزها خسارة البطل ليفربول في المباراة الأولى له أمام نابولي بهدفين مقابل لا شيء وتعثر ريال مدريد في الجولتين الأولى بالخسارة أمام باريس سان جيرمان 0 / 3 ، والتعادل بعد التأخر بهدفين أمس مع كلوب بروج 2 / 2 بالجولة الثانية، وتعادل انتر ميلان مع سلافيا براها بهدف لكل منهما في الجولة الأولى وتعادل برشلونة مع بروسيا دورتموند السلبي في الجولة الأولى. 

أبوظبي/ وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى