الوحدة الرياضي

دوري الشطرنج ينطلق في 3 أندية اليوم

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة الدوري العام للشطرنج للرجال والسيدات والتي ينظمها اتحاد اللعبة في 3 أندية حيث يستضيف نادي دبي للشطرنج والثقافة بطولة الرجال فيما تقام بطولة السيدات في ناديي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة وفتيات رأس الخيمة للشطرنج.

وتضم بطولة الرجال 3 أندية هي أبوظبي للشطرنج والثقافة ودبي للشطرنج والثقافة والشارقة الثقافي للشطرنج ويلتقي في الجولة الأولى اليوم دبي للشطرنج مع نادي الشارقة، فيما يشارك في بطولة السيدات 5 أندية هي نادي العين للشطرنج والثقافة ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ونادي فتيات رأس الخيمة ونادي أبوظبي للشطرنج ونادي دبي للشطرنج ويلتقي اليوم نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة مع نادي دبي للشطرنج بمقر الأول، فيما يلتقي في نفس التوقيت، نادي فتيات رأس الخيمة مع أبوظبي للشطرنج والثقافة وذلك بمقر نادي فتيات رأس الخيمة.

من ناحية أخرى، عقد الجهاز الفني باتحاد الشطرنج اجتماعا برئاسة طارق الخوري نائب رئيس الجهاز وذلك بمقر الاتحاد، وحضر الاجتماع فيصل الحمادي مسؤول المنتخبات الوطنية، ومروان عبدالوهاب مسؤول المسابقات وسعيد يوسف عضو الجهاز الفني.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الاستعدادات لانطلاق بطولة الدوري العام للرجال والسيدات، كما ناقش الاجتماع دعوة الاتحاد الكويتي للشطرنج للمشاركة في بطولة الخليج الأولى للهواة والمقرر اقامتها خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر كما تطرق الاجتماع لبطولة العالم للشطرنج للفئات تحت 14 و16، و18 سنة، والتي يشارك فيها ناديي الفجيرة للشطرنج والعين للثقافة والشطرنج والتي انطلقت بالهند وتستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري.

وناقش الاجتماع الدورة المتقدمة للحكام الدوليين والمقرر اقامتها خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر والتي يحاضر فيها المحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين في الاتحاد الدولي والحكم الدولي فيصل الحمادي، وثمن أعضاء الجهاز الفني دور لجنة الحكام في تأهيل وصقل الحكام وحصول الحكم الدولي احمد النعيمي على لقب حكم دولي، وتم التوصية باعتماد خطة اللجنة.

وأكد حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد أن انطلاق بطولة الدوري العام للرجال والسيدات، تعد بمثابة الاقتراب من خط النهاية للموسم الذي ينتهي مع نهاية ديسمبر المقبل ولم يتبق في الموسم سوى بطولتين على الختام وهي بطولة النخبة للناشئين الشهر المقبل وبطولة كأس رئيس الدولة التي تمثل مسك الختام في ديسمبر المقبل.

وأوضح أن البطولات المحلية تمثل خطوة إعداد للمشاركات الخارجية وهناك دعم كبير من الاتحاد لكل أندية الدولة التي تشارك خارجيا، نظرا لأن الهدف من هذه المشاركات رفع علم الدولة في كل المحافل سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى