أخبار رئيسية

قوات إسرائيلية تعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

أفاد تقرير إخباري إسرائيلي امس  الخميس بأن قوات إسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 13 فلسطينيا بالضفة الغربية.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، على موقعها الإلكتروني، أنه تم أيضا ضبط أسلحة غير مرخصة في مداهمات بمدينة نابلس.

ولم تذكر الصحيفة ما إذا كان لأي من الموقوفين انتماءات تنظيمية.

وتعتقل إسرائيل، بصورة شبه يومية، فلسطينيين تصفهم بأنهم «مطلوبون لأجهزة الأمن، للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب، والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب».

من جهة اخرى نظم في المدن والقرى العربية بإسرائيل، امس  الخميس، إضراب شامل، احتجاجا على تصاعد وتيرة العنف ضد السكان العرب وتقاعس السلطات عن التعامل مع هذا التحدي.

ويجري الإضراب بقرار لجنة المتابعة العليا في جميع مرافق المجتمع العربي، فيما قرر نواب القائمة العربية المشتركة عدم حضور الجلسة الافتتاحية للكنيست الجديد تضامنا مع المضربين.

وأكد رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، في حديث إلى هيئة البث الإسرائيلي، أن الإضراب يبعث برسالة إلى السلطات مفادها أن المواطن العربي يرفض العنف ويريد من الشرطة أن توفر الآمان والطمأنينة له، مبديا قناعته بأن الشرطة تعلم أين تتواجد الأسلحة غير المرخصة التي يجب مصادرتها.

من جانبه، طالب وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان، الذي يعقد اليوم جلسة خاصة مع قيادة الشرطة لبحث الموضوع، في تصريحات أدلى بها أمس بإعلان حالة الطوارئ في المجتمع العربي، وطرح، حسب هيئة البث، سلسلة إجراءات للتعامل مع المشكلة، بما فيها نشر مزيد من القوات في المدن والقرى العربية.

وشهد المجتمع العربي في إسرائيل منذ تل أبيب  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى