أخبار عربية ودولية

تنظيم : «الإخوان» يحاول عرقلة مسار السلام في اليمن وهدم المجلس الرئاسي

عدن -وكالات
شرعت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح اليمني (الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين)، أو موالية له بإطلاق حملاتٍ إعلامية مناهضة لمجلس القيادة الرئاسي، مجلس الحكم اليمني المخوّل بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية منذ الـسابع من أبريل المنصرم، في بادرةٍ تكشف امتعاض الحزب الإخوانى من هذا التغيير السياسي الجذري الذي حد من نفوذه الواسع في سلطات صنع القرار باليمن.
وحسب مراقبون فإنه منذ العام 2011م، أسس حزب الإصلاح اليمني لما أسماه “نفوذ لا ينتهي”، بغرض بقائه مهيمنًا على السلطة بأي شكل من الأشكال. كما أن الإسلاميين في اليمن كانت لهم أيضًا صلة وثيقة بمساعدة الحوثيين في قضم الجغرافيا اليمنية في العام 2014 وفقا لحساباتهم الخاصة، وأغلب القبائل التي انحازت لجماعة الحوثي كانت مصنفة سياسيا بالولاء لجماعة الإخوان”.

ويرى خبراء أن القلق يسيطر اليوم على تيار الإصلاح في اليمن بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الذي ضمّ في تشكيلته شخصيات يكن لها الإخوان عِداءً مفرطًا مثل اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والعميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية، و اللواء فرج البحسني وأبو زرعة المحرمي؛ ليسعى الإخوان جاهدين اليوم لهدم هذا البناء السياسي لإدراكهم أنه سيقطع أوصال نفوذهم في مؤسسات الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى