صحة وتغذية

الإمارات تعزز حملة مكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني

المخا  -وام/ عززت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر .. حملة مكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني بعيادة طبية متنقلة هي الثالثة من نوعها ضمن حملة الاستجابة الطارئة التي دشنتها مطلع شهرأغسطس .

وأوضح الفريق الطبي أن العيادات المتنقلة تغطي كافة المناطق النائية الواقعة على الشريط الساحلي والمخيمات وتقدم خدماتها الطبية بمتوسط 100 – 120 حالة يومياً معظمها حالات مصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة.الإمارات تعزز حملة مكافحة الأوبئة في الساحل الغربي اليمني

وشملت الحملة خلال الأسابيع الماضية تزويد القطاع الصحي في مديريات المخا والخوخة وحيس والتحيتا بدفعات متتابعة من الأدوية والمحاليل المخبرية اللازمة لمكافحة وعلاج حالات الإصابة بالحميات، الملاريا والضنك .

وأهدى الهلال الأحمر مستشفى المخا العام سيارتي إسعاف دفع رباعي لتتمكن من الوصول إلى المناطق النائية خارج المدينة، كما سبق أن تم إهداء المستشفى ذاته سيارتين “إسعاف” وأخرى للخدمات .

واستقبلت العيادات المتنقلة المرضى من قرى عزلة المتينة الواقعة على الشريط الساحلي جنوب غرب مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

كان تم تسجيل ثمانين حالة إصابة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في مديرية التحيتا خلال أسبوع واحد، قبل أن تتدخل الفرق الطبية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية بصورة عاجلة لتتمكن من إيقاف انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى