منتخبا كرة السلة يستعدان للمشاركة في الدورة الخليجية الثالثة

يواصل منتخبا كرة السلة “رجال” و “سيدات” استعداداتهما للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية التي تقام في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 13 وحتى 31 مايو الحالي، بمشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فيما يمثل الإمارات 285 رياضي ورياضية في 16 لعبة فردية وجماعية.
وتنطلق منافسات كرة السلة 5*5 للرجال يوم الاثنين 16 مايو ، بينما تنطلق منافسات كرة السلة 3*3 للسيدات يوم 28 من نفس الشهر، حيث تقام المنافسات على صالة الشيخ سعد العبد الله الصباح.
وقال راشد النقبي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، مدير المنتخبات الوطنية أن الاستعدادات للمشاركة في الدورة الخليجية تجري كما هو معد لها مسبقا حيث يتواجد الفريق حاليا في معسكر مغلق بدبي بمشاركة 18 لاعبا سيتم اختيار 12 فقط من بينهم بحسب لوائح البطولة.
وأوضح أن الاستعداد للدورة الخليجية سيعقبه أيضا استعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في الدوحة الأمر الذي يعتبر استعدادا مزدوجا للمشاركة في البطولتين، لافتا إلى أنه كان من المفترض اقامة مباراة ودية خلال الفترة الماضية مع فريق الزمالك المصري لكنه اعتذر نظرا لارتباطاته الافريقية.
وفيما يتعلق بوفد منتخبنا الوطني لكرة السلة رجال فيضم كلا من راشد النقبي مسؤول البعثة والمدرب الدكتور منير بن سليمان، ومساعديه الثلاث سالم الظاهري، وعلي الحتاوي وحسام الوكيل، بينما سيكون سفر البعثة يوم السبت المقبل قبل انطلاق المنافسات بيومين.
وأكد النقبي أن منتخب الرجال لكرة السلة سيكون جاهزا من أجل المشاركة بأفضل صورة في الدورة الخليجية وتحقيق النتيجة الإيجابية لإبراز مكانة كرة السلة الإماراتية ووضعها على منصات التتويج كعادتها.
من جانبها قالت ميثاء بن ضاوي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة مسؤولة بعثة منتخبنا الوطني للسيدات أن مشاركة منتخبنا للسيدات في الدورة الخليجية ستكون من خلال بطولة 3*3 عن طريق 4 لاعبات، يتم حاليا اختيارهن من بين 10 لاعبات يشاركن في التصفيات التي يجريها الاتحاد خلال المعسكر المغلق في صالة صلاح الدين بدبي، حيث تقام تدريبات مكثفة على مدار 3 فترات يوميا.
وفيما يتعلق بالاستعدادات للسفر للمشاركة أكدت أن السفر سيكون بتاريخ 26 من مايو الحالي على أن يعقد الاجتماع الفني يوم 27 ، ثم الانطلاقة في اليوم التالي، لافتة إلى أن الوفد يضم بجانب اللاعبات ومسؤولة البعثة كل من المدربة هلا شحادة وإدارية الفريق زهرة البلوشي.
وأوضحت بن ضاوي أن منتخبنا للسيدات سيخوض عددا من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة مع بعض فرق الجاليات، بالإضافة إلى الدوري المقام حاليا الأمر الذي يعتبر اعدادا جيدا للمنتخب قبل السفر، حتى يظهر بالصورة المشرفة لكرة السلة الإماراتية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version