أخبار الوطن

وفد من معهد الفيزياء الأول بجامعة كولون الألمانية يزور جامعة الشارقة

زار وفد من معهد الفيزياء الأول بجامعة كولون بألمانيا جامعة الشارقة وذلك في إطار دعم وتطوير علاقاتها الأكاديمية والعلمية مع المؤسسات الدولية، وتبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية والبحثية.

وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالجامعة والمعهد، وقعها عن المؤسسة الدكتور مسعود إدريس، وعن المعهد الدكتورة ستيفاني والج.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون العلمي بين الطرفين في مجالات التعليم والتدريب والبحث، وتبادل الخبرات العلمية لتطوير كوادر مؤهلة في العلوم والتكنولوجيا من خلال البرامج التعليمية المشتركة في المراكز والمعاهد البحثية لدى الطرفين، ونشر نتائج البحوث العلمية والتعليمية لفعاليات المدرسة الشتوية التي تنظمها المؤسسة سنوياً.

وشملت الزيارة محاضرة علمية قدمتها الدكتورة ستيفاني والج مديرة معهد الفيزياء الأول في جامعة كولون بألمانيا، بعنوان “تتبع تكوين النجوم وردود الفعل النجمية في المحاكاة العددية”، نظمتها المؤسسة بالتعاون مع قسم الفيزياء التطبيقية وعلوم الفلك بكلية العلوم وتناولت خلالها دورة تكوين النجوم، وبداية تشكلها، وتأثيرها، ودراسة تكوين السحب الكثيفة متعددة المراحل والجزيئية.

وزار الوفد عددا من مرافق ومنشآت الجامعة، إلى جانب زيارة أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك والاطلاع على معارض الفضاء والعرض العلمي بالقبة الفلكية الذي يحاكي علوم الفلك والكون.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى