الوحدة الرياضي

أياكس يكتسح هيرنفين بخماسية ويتوج بالدوري الهولندي.. وزفوله أول الهابطين

أمستردام-(د ب أ):
توج فريق أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم في الموسم الحالي للمرة الـ36 في تاريخه، حيث حسم فوزه بالبطولة رسميا قبل خوض المرحلة الأخيرة للمسابقة.

وحقق أياكس فوزا كبيرا 5 / صفر على ضيفه هيرنفين، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز أيندهوفن 3 / 2 على ضيفه نيميجن.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فيتيسه أرنهيم 2 / 1 على مضيفه فورتانا سيتارد، وفينورد روتردام على مضيفه جو أهيد إيجلز 1 / صفر، وفالفيك على ضيفه هيراكليس ألميلو 2 / صفر، وسبارتا روتردام على ضيفه زفوله بالنتيجة ذاتها، وتفينتي آنشخيده على ضيفه جرونينجن 3 / صفر، فيما تعادل كامبور 1 / 1 مع ضيفه فيليم، وألكمار مع مضيفه أوتريخت 2 / 2.

ورفع أياكس رصيده بهذا الانتصار إلى 82 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي أيندهوفن، قبل لعب المرحلة الأخيرة، في حين توقف رصيد هيرنفين عند 38 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب (يوهان كرويف أرينا) بالعاصمة الهولندية، أنهى أياكس الأمور “عمليا” من الشوط الأول الذي شهد تسجيله 3 أهداف، حيث افتتح الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، قبل أن يضيف زميله ستيفن بيرجيوس الهدف الثاني في الدقيقة 33، فيما تكفل الإيفواري سيباستيان هيلر بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، واصل أياكس تفوقه في اللقاء، ليحرز بريان بروبي الهدف الرابع في الدقيقة 85، فيما أنهى المكسيكي إدسون ألفاريز مهرجان أهداف الفريق المضيف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 90.

وعلى ملعب (فيليبس)، حقق أيندهوفن فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه نيميجن.

وتقدم أيندهوفن بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق ريتسو دوان وإيريك جوتيريز وإيران زاهافي في الدقائق 26 و36 و61 على الترتيب، قبل أن يستغل الفريق الضيف حالة الهدوء التي انتابت منافسه، ليحرز هدفين عبر ميكيل ديولاند وجوناثان أوكيتا في الدقيقتين 66 و72 من ركلة جزاء على التوالي.

وتجمد رصيد نيميجن بتلك الخسارة عند 38 نقطة في المركز الثامن.

وبذلك، عزز أياكس رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، متفوقا بفارق 12 لقبا على أقرب ملاحقيه أيندهوفن، فيما يتواجد فينورد في المركز الثالث بالقائمة، في ظل امتلاكه 15 لقبا.

في المقابل، بات زفوله أول الهابطين للدرجة الثانية عقب خسارته صفر / 2 أمام مضيفه سبارتا روتردام.

وتوقف رصيد زفوله عند 27 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، بفارق 5 نقاط خلف مراكز الأمان، فيما ارتفع رصيد سبارتا روتردام إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم سبارتا بهدف مبكر عن طريق عادل أوصار في الدقيقة الثالثة، فيما تكفل فيتو فان كروي، بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 24.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى