أخبار الوطن

صقر غباش يستقبل قنصل عام البحرين

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، سعادة السفير سعود حسن النصف القنصل العام لمملكة البحرين الشقيقة في دبي والإمارات الشمالية، اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي.

ورحب معالي صقر غباش في بداية اللقاء، بقنصل عام مملكة البحرين، متمنياً له وللعاملين في القنصلية التوفيق والنجاح في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليهم بما يعزز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، والانطلاق بها لآفاق أرحب.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل علاقات الأخوة الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين والتطور الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى بدعم قيادتي وحكومتي البلدين، مؤكدا أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات .

حضر اللقاء سعادة كل من الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس وعفرا البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وأكد معالي صقر غباش على عمق وخصوصية العلاقات التاريخية والأخوية والاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين، والتي باتت نموذجا ساطعا للعلاقات العربية، تلك العلاقات التي عززتها روابط الدم والمصير المشترك والمواقف والرؤى المتسقة تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرص قيادتي البلدين الشقيقين على توثيقها وتعزيزها نحو آفاق أوسع في كافة المجالات.

وأشاد معاليه بما تحقق في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، من إنجازات اقتصادية وتنموية شاملة، لافتا إلى ما تحظى به المملكة حكومة وشعبا من مكانة في قلوب أبناء دولة الإمارات، متمنيا لمملكة البحرين مزيدا من التقدم والرقي والازدهار والأمن والاستقرار.

وأشار إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي على تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب في مملكة البحرين في مختلف المجالات، مؤكدا على التطابق التام بين وجهات النظر والرؤى والمواقف المشتركة بين البلدين إزاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن معالي صقر غباش المكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية بمختلف المجالات وما استطاعت تحقيقه من إنجازات وتقلدها العديد من المناصب القيادية، مشيدا بدور الدبلوماسية البرلمانية لمجلس النواب البحريني، والجهود التي تبذلها معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني في خدمة القضايا العربية وترؤس الاتحاد البرلماني العربي.

من جهته أكد سعادة السفير سعود حسن النصف، أن العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين تمثل نموذجاً فريداً واستثنائياً في مستوى التقارب الوثيق بين دولتين وشعبين شقيقين، بفضل توجيهات ورؤى القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وأشاد سعادته بما تشهده دولة الإمارات من تطور وتقدم في جميع المجالات وضعها في مصاف الدول المتقدمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى