أخبار الوطن

النيابة العامة للدولة تصدر كتابها السنوي لعام 2021

أصدرت النيابة العامة للدولة كتابها السنوي لعام 2021 والذي تضمن إنجازاتها خلال عام 2021.

وأوضحت النيابة العامة في كتابها السنوي أن الإجراءات التي اتخذتها عن بعد خلال العام الماضي بلغت 488824 إجراء توزعت بين الإجراءات المتعلقة بمكافحة جائحة “كوفيد – 19” والإجراءات المرتبطة بالدعاوى الجزائية.

ولفتت إلى أن عدد التظلمات من مخالفات “كوفيـد – 19 ” التي قدمت عبر خدمة التظلم عن بعد المتاحة على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للنيابة العامة بلغ 211774 تظلما تم دراستها بكل دقة والبت فيها إما برفضها أو إلغاء المخالفة أو تخفيض الغرامة المقررة لها.

وأشارت النيابة العامة في كتابها السنوي، الذي نشرته عبر موقعها الالكتروني www.pp.gov.ae ، إلى إصدارها 11998 أمرا جزائيا واتخاذ إجراءات تنفيذ 101446 للأحكام القضائية، فيما بلغ عدد قضايا النيابات الكلية 55579 قضـية، وقضايا نيابات الاستئناف 37621 قضية، وإعداد نيابة النقض مذكرات بالرأي في 1465 طعنا بالنقض.

ونوهـت النيابة العامة للدولة إلى تنفيذ 153876 طلبا مقدما إلكترونيا عام 2021، وإجراء 9730 تحقيقا عن بعد مما يؤكد سعيها لتحقيق الريادة فيما تؤديه من أعمال.

وتؤكد الإحصائيات والأرقام المشار إليها حرص النيابة العامة على توظيف الوسائل التقنية الحديثة في عملها القضائي لتحقيق التميز والارتقاء بالعمل القضائي بما يتواءم ويحقق رؤية القيادة الحكيمة للدولة لشفافية النظام القضائي واستقلاله.

يذكر أن النيابة العامة توفر من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي ما يقارب 50 خدمة لتلبية احتياجات المتعاملين في سهولة ويسر أبرزها تقديم العرائض والتظلمات وطلبات الطعن على الأحكام، وباقة تنفيذ الأحكام، والخدمات المالية والمعلوماتية، والكفالات، والأمانات والاستعلام عن القضايا وخدمات الخبراء والمحامين والمترجمين والتصوير.

وللاطلاع على الكتاب يرجى الضغط على الرابط ادناه :-
https://bit.ly/38o5nX4 .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى