الوحدة الرياضي

العين يحتج رسميًا على التحكيم في مباراة الشارقة

تقدمت العين باحتجاج رسمي إلى اتحاد الكرة ورابطة المحترفين، حول الأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتيجة مباراة الفريق أمام مستضيفه الشارقة أمس، والتي انتهت لصالح الأخير 3-2، ضمن الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.

وأكد النادي في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني، أن مشروع تقنية الفيديو، جرى اعتماده بهدف تحسين أداء الحكام، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة في جميع المباريات بمختلف البطولات.

وقال العين في بيانه، إن الإدارة تعتمد مفهوم حسن الظن في الجميع، انطلاقاً من مسؤولية النادي ككيان في المنظومة الرياضية على الصعيدين المحلي والقاري، والتي تتضمن دعم طموحات اتحاد الكرة ورابطة المحترفين، كما أن للنادي مسؤوليات أكبر تجاه جماهيره الغفيرة والوفية والداعمة للفريق في جميع المباريات محلياً وخارجياً وظل يرصد لها الموازنات الضخمة.

وأوضح: “قرار إلغاء هدف صحيح للعين في توقيت حاسم من زمن المباراة، أثر على النتيجة، كما أكد جميع خبراء التحكيم بمختلف القنوات الأمر الذي كلف النادي وجماهيره خسارة ثلاث نقاط في مشوار تحدي المنافسة على اللقب”.

وأكد: “يبدو أن خللاً يؤدي إلى عدم الاستفادة من تلك التقنية التي وجدت من أجل ترسيخ مبدأ العدالة واللعب النظيف في عالم كرة القدم”.

وأشاد النادي بأداء فريق الكرة الأول أمام مستضيفه الشارقة والجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي، إيفان ليكو، إذ أظهر العين مردوداً قوياً برغم ظروف الغيابات المهمة في قائمة الفريق، مؤكدا أن الثقة دائماً كبيرة في الجميع إدارة ولاعبين وجماهير على متابعة التميز والتفوق لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح.

وختم العين بيانه مؤكداً أن جميع عناصر الفريق من إدارة وجهاز فني ولاعبين شركاء في الفوز ويتحملون مسؤولية الخسارة، وأن النادي يرفض تماماً اجتهادات التبرير غير المنطقية التي تهدف إلى وضع المسؤولية على طرف دون آخر، كما أكد ثقته في اتحاد الكرة على وضع جميع ملاحظات الأندية الأعضاء التي ظلت ترصد في كل موسم موازنات مالية ضخمة، ضمن أولويات اهتمامه سعياً لتحسين الأداء في جميع المجالات لاسيما التحكيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى