أخبار عربية ودولية

الشرطة الإسرائيلية تعلن فتح تحقيق في اشتباكات وقعت أثناء تشييع جثمان “أبو عاقلة”

تل أبيب-(د ب أ):
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنه صدرت توجيهات اليوم السبت بالتنسيق مع وزير الأمن العام ، عومر بارليف، بفتح تحقيق في الاشتباكات التي وقعت أمس الجمعة بين قوات الشرطة الإسرائيلية ومئات الفلسطينيين خلال مراسم تشييع جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، حسبما أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وواجه أفراد ملثمون من الشرطة عشرات الفلسطينيين الذين يلوحون بالأعلام ويهتفون في مجمع مستشفى القديس يوسف في القدس الشرقية، حسبما أظهرت لقطات تلفزيونية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن مئات المتظاهرين مارسوا أعمال عنف خلال الموكب الجنائزي ورشقوا عناصرها بالحجارة. فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الشرطة الإسرائيلية ردت بإطلاق القنابل اليدوية.

كانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في القدس قد أفادت بالأمس بتعامل طواقمها مع عشرات الإصابات “خلال اقتحام” الشرطة الإسرائيلية “المستشفى الفرنسي” التي تتواجد فيه جثمان أبو عاقلة.

وقتلت الصحفية أبو عاقلة أول أمس متأثرة بإصابتها بعيار ناري في الرأس خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية ما أثار انتقادات عربية ودولية شديدة ومطالب بالتحقيق. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد حمل الخميس، إسرائيل مسؤولية قتل شيرين أبو عاقلة “بشكل كامل”، معلنا رفض طلب إسرائيل إجراء تحقيق مشترك في الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى