مرئيات

«مذبحة أفيال» لإنقاذ رضيع 9

الأفيال كائن اجتماعي بطبعه، وغالبا ما يساعد القطيع أفراده، ولذلك ليس غريبا أن ترى مجموعة من الأفيال تسارع إلى حماية بعضها وصغارها، عند تعرضها للخطر مهما كانت النتائج.

غير أن هذه المساعدة والعادة “الاجتماعية” لدى الأفيال قد تكون سببا في هلاكها، مثلما حدث في تايلاند مؤخرا، عندما هلكت 6 أفيال أثناء محاولة إنقاذ بعضها عندما سقطت في شلال قوي في أحد المتنزهات الوطنية بوسط البلاد، في الساعة الثالثة فجر السبت.

ووفقا للمسؤولين في متنزه “خاو ياي” الوطني في تايلاند، تسلل رضيع فيل إلى منطقة شلال “هيو ناروك”، الذي يعني اسمه “شلال الجحيم” ويعد أكبر وأشهر الشلالات داخل المتنزه.

وأوضح المسؤولون أن قطيعا من الأفيال، سارع إلى محاولة إنقاذ الفيل الرضيع، قرب الطريق السريع في منطقة براشين بور، غير أن ما مجموع 6 أفيال من القطيع غرق ونفق، بينما عثر على فيلين آخرين وهما يكافحان من أجل النجاة، على حافة هاوية عند الشلال، وتمكنت السلطات من إنقاذهما، وتم التقاط فيديو للحظة نجاتهما.

وقالت إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية والنباتات في تايلاند إنه تم استدعاء المسؤولين إلى مكان الحادث، السبت، عندما كانت مجموعة من الفيلة تسد طريقا بجانب الشلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى