أخبار عربية ودولية

السيسي: واثقون من النصر في الحروب المعنوية التي تتعرض لها مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس الأحد ثقته الكاملة بالنصر فى تلك الحروب المعنوية التي يتعرض لها الوطن من أكاذيب وخداع.

وقال السيسي ، في كلمة للشعب المصري  بمناسبة الذكرى ال46 لانتصارات السادس من تشرين أول /أكتوبر 1973 ،إن الشعب المصرى قادر دائما على مواصلة انتصاراته وحفاظه على وطنه ، مضيفا أن “أبناءكم واحفادكم عاقدون العزم على مواصلة المسيرة”.

وأوضح أن “يوم السادس من تشرين أول/ أكتوبر هو يوم عبور الحد الفاصل، ولا يمثل نصرًا عسكريًا باهرًا للقوات المسلحة وفقط، بل تعبيرًا فريدًا عن إرادة وتماسك الشعب”.

وأضاف أنه “خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحروب حتى وصلنا للحروب المعنوية” ، مشيرا إلى أن “مصر تحتفل اليوم بأحد أعظم وأمجد الأيام، وهو عبور الحد الفاصل بين اليأس والأمل، وبين الماضي والمستقبل”.

وأشار السيسي إلى أن “اشكال الحروب تستهدف تدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية وتصوير الدولة كأنها العدو” ، مؤكدا أن “النصر على تلك الحروب يعتمد على ثقة المواطن وعلى مفاهيمه وأفكاره”.

وقدم السيسي “التحية لروح البطل الشهيد محمد أنور السادات قائدا وطنيا ذى العبقرية الاستراتيجية الذى وضع مصلحة الوطن أمام عينيه” ووجه “تحية إجلال واعتزاز للشهداء وأبطال حرب أكتوبر” .

وأضاف أن يوم السادس من أكتوبر هو يوم عبور الحد الفاصل، ولا يمثل نصرًا عسكريًا باهرًا للقوات المسلحة وفقط، بل تعبيرًا فريدًا عن إرادة وتماسك الشعب.

وأوضح أن خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحروب حتى وصلنا للحروب المعنوية.

د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى