أخبار عربية ودولية

الجيش التركي يواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية

دمشق-(د ب أ ):

واصل الجيش التركي امس الاحد ارسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق الحدود السورية قرب مدينة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي.

وقال عضو في مجلس الرقة المدني التابع للمعارضة السورية :” وصلت عشرات الآليات العسكرية التابعة للجيش التركي إلى منطقة اقجة قلعة المقابلة لمدينة تل ابيض السورية ، وتوجهت تلك الآليات إلى شرق المدينة التي يتوقع دخول الجيش التركي منها خلال الساعات القادمة “.

وأكد المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، أن ” القوات التركية دفعت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة وقامت بقطع الطريق الحدودي شرق مدينة اقجه قلعة عن السيارات المدنية ، وأن دخول القوات التركية ربما يتم من شرق مدينة تل ابيض “، مشيراً الى أن الدخول سوف يكون من الجيش التركي فقط ، على أن تتبعهم مجموعات تابعة للجيش الوطني

وكشف المصدر عن ” وصول العشرات من سيارات الاسعاف التركية الى مدينتي شانلي اورفا واقجه قلعة ووضعت جميع المراكز الطبية في المدينتين بحالة طوارئ “.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت أن ” بلاده باتت جاهزة لتنفيذ العملية العسكرية شرق الفرات في سورية “.

وقال أردوغان إن ” تركيا ملت من الوعود والمماطلة من قبل الولايات المتحدة، وسوف نقدم على هذه العملية ونقضي على وجود المنظمات الإرهابية على حدودنا”.

وقال مصدر عسكري تركي أمس إن ” العملية العسكرية أطلق عليها اسم “نبع السلام” وسوف تنطلق خلال اليومين القادمين “.

من جانبه قال قائد في مجلس تل ابيض العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية ( إن ” قوات مجلس تل ابيض العسكري على استعداد تام لمواجهة القوات التركية ، وأن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي تحلق منذ يوم امس على طول الحدود السورية التركية شرق مدينة تل أبيض لمراقبة تحركات القوات التركية “.

وقال سكان في مدينة تل ابيضإن حالة من الحذر تسود المدينة التي تشهد حركة شبه محدودة ، وقامت قوات قسد منذ ساعات الصباح امس بإزالة صور منصوبة على أعمدة الكهرباء لعناصرهم الذين قتلوا خلال المعارك الماضية ، كما أزالوا لافتات كثيرة ايضاً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى