صحة وتغذية

” الصحة ” تعرض مشروعا تقنياً تعليمياً في مجال التمريض خلال “جيتكس 2019 “

دبي – وام / تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع في منصتها خلال اسبوع “جيتكس للتقنية 2019 ” بدبي مشروعا تعليميا و ترويجيا ضمن عالم التمريض في الواقع الافتراضي VR ثلاثي الأبعاد 3D مصمما لجعل التعلم أكثر جاذبية وتفاعلية.

يستهدف المشروع .. خريجي الثانوية العامة و الزائرين لترسيخ الرسالة التوعوية التثقيفية عن مهنة التمريض وأهمية الكوادر التمريضية المواطنة للمجتمع وتحفيزهم على دراﺳﺔ التمريض وذلك ضمن الأنشطة الترويجية للمبادرة الوطنية “تعزيز جاذبية مهنة التمريض”.

و أكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أهمية توظيف تقنيات الواقع الافتراضي وثلاثي الأبعاد لمعاينة اليوم النموذجي للكادر التمريضي المتخصص في مكان عمله وتجربة بيئة المستشفى من خلال إنشاء بيئة محاكاة حسية توفر تجربة سمعية وبصرية.. لافتا إلى أن المشروع يقدم منظورا جديدا ومختلفا عن طرق التعلم والترويج التقليدية ويوفر بيئة تعليمية وتطبيقية ويقدم تفاعلات واقعية جدا تعكس الواقع الافتراضي الحديث وهي ميزة إضافية وقيمة مضافة للمشروع وتعتبر من أكثر الوسائل التعليمية والترويجية نجاحا وأثرا في توعية المجتمع بأهمية مهنة التمريض وتعزيز الصورة الإيجابية عن التمريض.

و نوه إلى أن الوزارة اعتمدت حزمة من المبادرات و البرامج لتعزيز التوطين في مهنة التمريض باستقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة من خلال وضع برامج تهدف إلى زيادة إعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية وهيئات صحية ومؤسسات إعلامية وثقافية وكذلك الجهات المعنية بالتوطين وتطوير الكوادر البشرية.

” وتوقع السركال أن يؤدي هذا المشروع التعليمي بالتقنية المبتكرة إلى تحفيز الشباب المواطنين من الجنسين على النظر بتقدير كامل للتمريض والمضي قدما في حياتهم المهنية نحو دراسة التمريض وتلبية احتياجات الدولة للكادر التمريضي المواطن وفق الأهداف التي أشارت إليها الأجندة الوطنية 2021.

من جانبها أشارت الدكتورة سمية البلوشي مديرة إدارة التمريض إلى أن المشروع يوفر تجربة متميزة لكل المهتمين والزوار للتفاعل الحسي الافتراضي مع الحالات المرضية من خلال تقنية الواقع الافتراضي التي يبرز فيها دور التمريض الاستثنائي في إنقاذ حياة المصابين وإحداث فرق حقيقي ومؤثر على مستوى الرعاية الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى